كرة القدم الآسيوية

مواجهة مرتقبة بين السعودية والصين في ختام تصفيات أمم آسيا للشباب

يقدم لكم موقع ميركاتو داي مشاهدة ما قبل مواجهة السعودية والصين في قمة مباريات اليوم الاحد 18-9-2022 ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات امم اسيا للشباب تحت 20 سنة.

يستضيف المنتخب السعودي نظيره الصيني على ستاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية (الراكة) وعينه على تحقيق الانتصار من أجل خطف صدارة المجموعة الاولى حيث ان نتائج المنتخب الاوزبكي لم تحتسب بصفته الدولة المستضيف لكأس آسي

تنطلق صافرة بداية مواجهة السعودية والصين مساء اليوم الساعة 20:00 بتوقيت مصر، 21:00 بتوقيت مكة المكرمة، 18:00 بتوقيت جرينتش.

كان منتخب شباب السعودية قد استعاد عافيته في تصفيات أمم آسيا 2023 بفوز مقنع على ميانمار بخمسة أهداف دون رد بالجولة الماضية، بعد خسارته امام اوزبكستان 1-2.

ويدخل الاخضر السعودي مواجهة اليوم في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، متفوقاً على الصين بفارق الاهداف فقط، ويتنافس المنتخبان على صدارة المجموعة، في حين حصد منتخب اوزبكستان 12 نقطة من 4 انتصارات.

ومن المقرر أن يتأهل إلى نهائيات كأس أمم آسيا في أوزبكستان 2023 كل من يحتل صدارة المجموعة، بينما تذهب 5 مقاعد أخرى لأفضل الفرق التي احتلت المركز الثاني خلال دور مجموعات التصفيات.

لعبت السعودية في فئة الشباب تحت 20 سنة ضد الصين من قبل في 3 مناسبات، انتصر الاخضر مرة عام 2018 في مجموعات كأس آسيا 1-صفر، وخسر مرة عام 2010 في مجموعات كأس آسيا 1-3، وتعادلا 2-2 في أول مواجهة رسمية بينهما عام 1985 في كأس آسيا.

تشكيلة منتخب السعودية الاساسية اليوم

اسامة المرمش – محمد برناوي – محمد سليمان – محمد الدوسري – سالم النجدي – عبد الملك العييري – فيصل الصبياني – عبدالله الزيد – مصعب الجوير – عبد العزيز العليوة – عبدالله رديف.

مقالات ذات صلة