كرة القدم الآسيوية

منتخب شباب البحرين يسقط في ملعبه امام قطر وينتظر حسم تأهله لأمم آسيا

تربع منتخب قطر على الصدارة بعد فوزه على البحرين 2-0 يوم الأحد على ستاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة في المنامة، ضمن الجولة الخامسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً 2023 في أوزبكستان.

وسجل جاسم الشرشاني (47) والهاشمي محي الدين (52) هدفي الفوز لصالح المنتخب القطري.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأحد أيضاً فوز بنغلادش على نيبال 3-0 على نفس الملعب.

وسجل محمد موجيبور (6) ومحمد بياش نوفا (11) وشهيدول إسلام (52) أهداف الفوز لصالح منتخب بنغلادش.

وأكمل منتخب نيبال المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد اجاي تشاوداري بالدقيقة 26 والبديل ايوش غالان (35) بعد حصوله على الإنذار الثاني، في حين أكمل منتخب بنغلادش المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد عزيزول انانتو بالدقيقة 35 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

وتصدر المنتخب القطري ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة كاملة من أربع مباريات، مقابل 7 نقاط لكل من البحرين وبنغلادش، و3 لبوتان، في حين بقي رصيد نيبال خالياً من النقاط.

وحصل منتخب قطر على بطاقة التأهل للنهائيات عن المجموعة، في حين ينتظر المنتخب البحريني تحديد أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز بوتان على نيبال 2-0 وتعادل بنغلادش مع البحرين 0-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز قطر على نيبال 3-1 وبنغلادش على بوتان 2-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز قطر على بوتان 6-0 والبحرين على نيبال 6-0، وشهدت الجولة الرابعة فوز قطر على بنغلادش 3-0 والبحرين على بوتان 2-1.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني في المجموعات العشر، لتنضم إلى منتخب أوزبكستان المضيف.

وتمكن منتخب البحرين من تسجيل 8 أهداف واستقبل هدفًا وحيدًا في الثلاث مباريات الماضية، بينما سجل منتخب بنجلادش 5 أهداف واستقبلت شباكه 4 في 4 مباريات ليودع المنافسات.

وصنفت مباراة اليوم ضمن مباريات «تحصيل الحاصل» بعد ضمان قطر والبحرين لصدارة الترتيب، لكن البحرين كانت بحاجة لنقطة على أقل تقدير لضمان الترشح ضمن أفضل 5 منتخبات احتلوا المركز الثاني في دور مجموعات هذه التصفيات.

واحتاج الاحمر البحريني للتعادل أو الفوز أمام قطر بسبب إلغاء الاتحاد الآسيوي لنتائج المنتخبات أصحاب المركز الأخير في المجموعات التي تتكون من 5 فرق.

و يتذيل منتخب نيبال المجموعة الثانية دون نقاط، ما يعني أن قطر لديها بشكل عملي 6 نقاط والبحرين لديها 4 نقاط قبل مباراة اليوم.

وقبل بداية مواجهته مع المنتخب القطري، يحتل المنتخب البحريني المركز الخامس في جدول ترتيب أفضل 5 منتخبات أصحاب المركز الثاني في المجموعات، برصيد 4 نقاط، بينما تتصدر فيتنام برصيد 6 نقاط بفارق الاهداف عن قرغيزستان وسوريا، وبفارق نقطتين عن طاجكستان الرابعة والبحرين الخامسة.