كرة القدم الآسيوية

منتخب شباب عمان يهزم الفلبين بثلاثية في افتتاح تصفيات آسيا 2023

تعرف على تفاصيل نتيجة لعبة عمان والفلبين في الجولة الاولى بتصفيات أمم آسيا تحت 20 عامًا. المقرر لها مساء اليوم الاربعاء 14 سبتمبر، على استاد السعادة الرياضي بمدينة صلالة في عمان.

افتتح شباب عمان مشوارهم في تصفيات آسيا 2023 بهزيمة الفلبين بثلاثية نظيفة، وبنفس النتيجة انتصر منتخب تايلاند على افغانستان بذات المجموعة.

وتصدرت عمان وتايلاند ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة لكل منهما، في حين بقي رصيد الفلبين وأفغانستان خالياً من النقاط.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة يوم الجمعة المقبل، حيث تلتقي أفغانستان مع عمان، والفلبين مع تايلاند.

انهى المنتخب العماني الشوط الاول متقدماً بثلاثية نظيفة، جاء الهدف الاول في الدقيقة التاسعة سجل (ناصر الصقري) بعدما استلم كرة داخل منطقة الجزاء وراوغ مهارة وصوب من زاوية صعبة داخل الشباك.

وفي الدقيقة 13 ضاعف منتخب عمان النتيجة عن طريق اللاعب (خالد السليمي) مستغلاً هفوة فادحة من حارس مرمى منتخب الفلبين.

وفي الدقيقة 28 عزز المنتخب العماني تقدمه بالهدف الثالث بواسطة اللاعب (علي البلوشي) بعدما سدد كرة اصطدمت بالدفاع وفي المرة الثانية وضعها داخل الشباك.

دخل منتخب عمان مواجهة اليوم تحت قيادة المدرب الاسباني (خوان دافيد جوردو) بتشكيلة مكونة من: مازن صالح – سعيد القنبوصي – أيمن النبهاني – سالم العبدلي – أسامة المحروقي – عاهد المشايخي – سلطان المرزوق – علي البلوشي – ناصر الصقري – مأمون العريمي – خالد السليمي.

يتواجد منتخب الخناجر العُماني للشباب في المجموعة السابعة بتصفيات الامم الاسيوية تحت 20 عامًا، المقرر إقامة نهائياتها في دولة أوزبكستان خلال عام 2023 الى جانب منتخبات «الفلبين وتايلاند وأفغانستان»

ومن المعروف أن المتأهل إلى نهائيات كأس أمم آسيا في أوزبكستان 2023 هو مَن يحتل صدارة المجموعة، بينما تذهب 5 مقاعد أخرى لأفضل الفرق التي احتلت المركز الثاني خلال دور مجموعات التصفيات.

مقالات ذات صلة