اقتصاد

الخطيب يوفي بوعده مع كهربا بانهاء أزمة الغرامة المالية مع الزمالك

أوفى رئيس مجلس إدارة النادي الاهلي المصري، محمود الخطيب، بوعده مع الجناح الدولي المصري السابق «محمود عبد المنعم كهربا» بإنهاء ملف الأزمة الخاصة بالغرامة المالية الموقعة ضده لصالح ناديه السابق الزمالك.

وقضت المحكمة الرياضية الدولية “كاس” بتغريم كهربا مليوني دولار لصالح نادي الزمالك بالإضافة إلى قيمة الفوائد المتراكمة على المبلغ.

وأتهم اللاعب من قبل إدارة الزمالك بفسخ عقده من طرف واحد في الميركاتو الصيفي 2019، ومن ثم الانتقال لنادي ديبورتيفو أفيش البرتغالي، قبل عودته إلى مصر من بوابة النادي الاهلي.

وقالت مصادر داخل النادي الاهلي إن مسئولو القلعة الحمراء اتفقوا مع محمود عبد المنعم كهربا على إبرام عقد جديد، لمدة 5 سنوات مقبلة.

ونص الاتفاق على زيادة القيمة المالية في عقده من أجل خصم نسبة معينة سنويًا يتم تحصيلها في مقابل المساهمة في تسديد الغرامة المالية لصالح نادي الزمالك.

وتتبقى بعض الرتوش البسيطة من أجل حل الأزمة الخاصة بغرامة محمود كهربا، وبعدها سيتم إبرام عقد جديد مع الاهلي.

وسيضيف الاهلي مدة جديدة في عقد كهربا (3 مواسم إضافية) بجانب موسمين متبقيين في عقده الحالي مع النادي. ما يعني أن عقده مع النادي سينتهي في صيف 2027 مثل شادي حسين المنضم حديثا لصفوف القلعة الحمراء قادمًا من سيراميكا كليوباترا.

ويُشار إلى أن إدارة البطل القياسي لدوري ابطال افريقيا قد استقرت على تسديد الغرامة المالية مع خصم نسبة سنوية من عقد كهربا، بالإضافة إلى جزء آخر من الإعلانات سيقوم اللاعب بالمشاركة فيها، بالاتفاق مع الرعاة الجدد للنادي.

ومن المنتظر قيد كهربا في القائمة المحلية للنادي الاهلي، وكذلك في القائمة الافريقية التي سوف يتم إرسالها إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» بعد أيام قليلة تحت إشراف المدرب السويسري مارسيل كولر الذي تولي المسئولية مؤخرًا.

مقالات ذات صلة