الأخبار الرياضية

مشاهدة..ماذا حدث في الحلقة الرابعة من مسلسل House of the Dragon؟

مشاهدة ماذا حدث في الحلقة الرابعة من مسلسل House of the Dragon أو بيت التنين، الذي يُعرض عبر شبكة قنوات HBO الترفيهية العالمية، بصفة أسبوعية.

شهدت الحلقة الثالثة من بيت التنين انتهاء حالة الحرب الضارية التي اندلعت بين الأمير ديمون وسلطعون البحر، ومن المنتظر أن تتصاعد الأحداث أكثر خلال الحلقة الرابعة خاصةً بين الملك وشقيقه ديمون.

تحمل الحلقة الرابعة من مسلسل House of the dragon عنوان «ملك البحر الضيق»، وقامت منصة HBO بعرض الحلقة للمرة الأولى يوم الاحد 11 سبتمبر 2022 بعد تسريب وسائل الإعلام لبعض أحداثها على مدار اليومين الماضيين.

ويعود ديمون إلى قصر شقيقه «الملك فيسيريس تارجريان» وتقع بينهما العديد من المشاحنات نتيجة انجاب الزوجة الجديدة لفيسيريس لطفلين يهددا بشكل مباشر مستقبل ديمون في المملكة، بالاضافة إلى رينيرا رغم اعلانها كولية عهد لوالدها.

وستظهر المزيد من الحروب الكلامية خلال الحلقة الرابعة بين الأبطال، وستنتهي الحلقة بهجوم التنين على أسطول الملك البحري.

ما علاقة مسلسل house of the Dragon بمسلسل صراع العروش؟

عندما بدأ الجميع في التغلب على النهاية المثيرة للجدل لمسلسل صراع العروش Game of Thrones، قررت شبكة HBO انتاج ملحمة ملكية أخرى على علاقة وثيقة بصراع العروش، لتفنيد حقائق ما قبل عهد روبرت باراثيون وعائلة لانستر، وتوضيح الأسباب الرئيسية لثورة أم التنانين «دينيريس تارجريان».

يحكي المسلسل قصة المنزل سيء السمعة الذي حكم الممالك السبع قبل تمرد روبرت باراثيون ونيد ستارك على القبضة الحديدية لعائلة تارجريان بحوالي 170 سنة.

وكان يشار إلى عائلة تارجريان بأنها الأقرب إلى الآلهة، نظرًا لقدرتهم على ترويض أعظم قوة شهدها العالم (تنانين منزل أم التنانين – Daenerys Stormborn) وانتماءه إلى House Targaryen أو بالأحرى House of the Dragon.

ويركز الجزء الأول من مسلسل house of the dragon على حكم الملك Viserys الأول، وسبب عدم قدرته على إعطاء المملكة وريث ذكر جعل المملكة في حالة من عدم الأمان، قبل أن يحتار في اختيار وريثه بين شقيقه ديمون تارقيريان وابنته الكبرى راينيرا تارقيريان. وطفليه الصغيرين.

على الورق ، يبدو أن هذا هو الصراع المركزي في القصة الجديدة لصراع العروش، على الرغم من أن هذه الأحداث تجري في Westeros، فلن تكون الأمور بسيطة أبدًا.

كم عدد مشاهدات مسلسل House of the Dragon؟

وصلت عدد مشاهدات مسلسل House of the dragon إلى 9 ملايين و986 ألف مشاهد بعد أول 24 ساعة فقط من عرض الحلقة الأولى من المسلسل عبر HBO.

اعتبرت وسائل الإعلام أن هذا النجاح الساحق كان بسبب امتداد قاعدة المعجبين التي خلفتها الأجزاء العديدة من مسلسل صراع العر،ش Game of Thrones، لكن مواصلة الجمهور لمتابعة الحلقتين الثانية والثالثة بنفس الزخم نفى ذلك.

كانت الحلقة الثانية من الاختبار المسبق هي الأولى عندما يتعلق الأمر بأعداد المشاهدة حيث كان هناك نمو بنسبة 2٪، ولم يقتصر الأمر على احتفاظ العرض بجمهور صراع العروش، بل أضاف في الواقع المزيد من المتابعين الجدد الذين زاد شغفهم لمشاهدة الأجزاء السابقة من صراع العروش.

ووصلت عدد مشاهدات الحلقة الثانية من بيت التنين إلى 10.2 مليون مشاهد في أول 24 ساعة من إطلاقها في زيادة 2٪ عن الحلقة الأولى.

لكن هذه الأرقام تأثرت بالسلب فور عرض أولى حلقات المسلسل الجديد Lord of the Rings: Rings of Power الذي أصدرته منصة أمازون بريم فيديو، فقد وصلت مشاهداته لـ 25 مليونًا في أول 24 ساعة.

وفقدت شركة HBO حوالي 28٪ من نسب المشاهدة في الحلقة الثالثة من بيت التنين مقارنة بالحلقة الثانية.

من هم أبطال مسلسل House of the Dragon؟

يحتوي مسلسل house of the dragon على مجموعة رائعة من الممثلين تشمل Paddy Considine و Matt Smith و Olivia Cooke و Emma D’Arcy و Steve Toussaint و Eve Best و Fabien Frankel و Sonoya Mizuno و Rhys Ifans.

إلى جانب الممثلين الرئيسيين، يشمل الممثلون الداعمون للعرض – ميلي ألكوك ، بيثاني أنتونيا ، فيبي كامبل ، إميلي كاري ، هاري كوليت ، ريان كور ، توم جلين كارني ، جيفرسون هول ، ديفيد هوروفيتش ، ويل جونسون ، جون ماكميلان ، جراهام مكتافيش ، إيوان ميتشل ، ثيو نيت ، ماثيو نيدهام ، بيل باترسون ، فيا سابان ، جافين سبوكس ، سافانا ستاين ، وأكثر من ذلك.

مقالات ذات صلة