كرة القدم الآسيوية

غياب فريق الجزيرة عن مباراته امام الوحدة في افتتاح الدوري السوري 2023-22

تغيب فريق الجزيرة عن مباراته امام الوحدة في الجولة الافتتاحية لمنافسات الدوري السوري موسم 2023-22. اعتراضًا منه على قرار الاتحاد السوري لكرة القدم بإقامة مبارياته خارج مدينته «الحسكة».

وكان من المفترض انطلاق مواجهة الوحدة ضد الجزيرة، عصر اليوم الاحد 11 سبتمبر 2022، في تمام الساعة 13:00 بتوقيت جرينيتش، 15:00 القاهرة، 16:00 مكة المكرمة.

وحضر بالفعل طاقم الحكام والجهاز الفني ولاعبي فريق الوحدة في الموعد المحدد للمباراة، ونزلوا إلى أرض ملعب «الجلاء» بالعاصمة دمشق لإجراء العمليات الاحمائية انتظارًا لوصول بعثة فريق الجزيرة.

ورفضت إدارة الجزيرة خوض مبارياته الخاصة في الدوري السوري هذا الموسم خارج الملعب الخاص بالفريق في الحسكة، حسب ما تنصه لوائح وقوانين الاتحاد.

وقرر حكم المباراة “شادي الشحب” الانتظار لمدة 15 دقيقة قبل اعلان فوز الوحدة بنتيجة 3-0 بسبب غياب فريق الجزيرة.

وتختتم مباريات الجولة الأولى من الدوري السوري الممتاز بمواجهة نادي تشرين للفتوة يوم 16 سبتمبر الجاري، وذلك بسبب وفاة رئيس تشرين مطلع الشهر الجاري، وتأجيل جميع مباريات الجولة الأولى لمدة أسبوع بسبب حادث السير الذي تعرض له.

جدير بالذكر لم يلعب نادي الوحدة ضد الجزيرة منذ عام 2020 بسبب هبوط الجزيرة للدرجة الثانية.

وانتهت آخر مقابلة بينهما بالتعادل الايجابي 2/2 يوم 29 مايو 2020، ضمن منافسات الدوري المحلي، وخلال نفس الموسم فاز الوحدة على ملعب الجزيرة بنتيجة 2-5.

ولم يتذوق الجزيرة طعم الفوز أمام الوحدة منذ 25 فبراير 2013، عندما انتصر خارج قواعده بهدفين دون رد في الدوري السوري الممتاز.

مقالات ذات صلة