لقطة اليوم

جمهور المغرب الفاسي يرد على تونس والجزائر بدخلة “صحراؤنا وطننا”!

أبهرت جماهير نادي المغرب الرياضي الفاسي كل المتابعين في الوطن العربي عمومًا وفي شمال أفريقيا خصوصًا بعد الدخلة المميزة التي قاموا بتنظيمها في المدرجات وحملت  عنوان “صحراؤنا وطننا”، في رد واضح على الجيران الجزائر وتونس بعد مشكلة المؤتمر الاقتصادي الافريقي الياباني.

وانتهت مباراة المغرب الفاسي مع نظيره التطواني، التي شهدت الدخلة الوطنية لجمهور مدينة فاس، بالتعادل السلبي ضمن الجولة الاولى من افتتاح الموسم الكروي الجديد بالدوري المغربي inwi 2022-2023.

لكن تيفو او دخلة جماهير الفريق المضيف ظل هو العلامة الابرز والاهم في الجولة الافتتاحية، إذ جذب أنظار عشاق الكرة القدم العربية ودفعهم نحو التساؤل عن سر هذا العنوان “صحراؤنا وطننا”.

ما علاقة الجزائر وتونس بدخلة جماهير المغرب الفاسي؟

حاولت جماهير المغرب الفاسي تسليط الضوء على وحدة التراب الوطني للمملكة المغربية، تزامنًا مع توتر العلاقات بين المملكة والجزائر بالاضافة الى تونس حول الحق الأصيل والتاريخي للمغرب في الصحراء الغربية.

وكانت الحكومة التونسية بقيادة الرئيس قيس سعيد، قررت استضافة رئيس جبهة البوليزاريو في العاصمة تونس خلال مؤتمر تعاون إقتصادي يجمع الدول الأفريقية باليابان، ما اعتبرته الرباط انتهاكا صارخا للعلاقات بين البلدين وتشكيكًا في أحقية المغرب في الصحراء.

وجددت الحكومة المغربية يوم الخميس الماضي، انتقادها لاستقبال تونس لزعيم جبهة البوليساريو “إبراهيم غالي” الاسبوع الماضي، معتبرة أنه “عمل خطير وغير مبرر”.

شاهد..جمهور المغرب الفاسي يرد على تونس والجزائر بدخلة "صحراؤنا وطننا"!
شاهد..جمهور المغرب الفاسي يرد على تونس والجزائر بدخلة “صحراؤنا وطننا”!

وجاء ذلك وفق الناطق باسم الحكومة مصطفى بايتاس، في مؤتمر صحفي عقب انتهاء مجلس الحكومة المغربية، كما نقلت وكالة الأناضول للأنباء.

ولم تجد جماهير المغرب الفاسي طريقة أفضل من هذه الدخلة للرد على تشكيك تونس والجزائر في شرعية الحكم المغربي على الصحراء الغربية.