كرة القدم الآسيوية

سانتي مينا يتألق في فوز الشباب العريض على ملعب أبها في دوري روشن

تعرف على نتيجة مباراة الشباب وأبها اليوم 1 سبتمبر في دوري روشن السعودي. الجولة الثانية من الموسم الكروي 2023-22.

حقق فريق الشباب – المدجج بالنجوم – فوزًا عريضًا على مضيفه أبها بنتيجة 0-4 في إطار الأسبوع الثاني من منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

أنهى الشباب الشوط الأول من المباراة متقدمًا بثلاثة أهداف نظيفة حملت توقيع «جوانكا وسانتي مينا وكارلوس كارفاليو» في الدقائق 25 و39 و44 – على الترتيب -.

جاء الهدف الأول في اللقاء عن طريق ركلة جزاء نفذها الارجنتيني كريستيان جوانكا بتسديدة أرضية بباطن القدم في الدقيقة 25 ذهبت على يمين الحارس.

وأضاف الوافد الجديد من سلتا فيغو «سانتي مينا» الهدف الثاني للشباب عند الدقيقة 39 بعدما خطف كرة عائدة إلى حارس المرمى داخل منطقة الجزاء، ليدخل بها الشباك!.

وواصل دفاع أبها السقوط في هفوات فردية لا تغتفر، ليستغل سانتي مينا تمريرة خاطئة علي حدود المنطقة في الدقيقة 44، ليصنع الهدف الثالث للاعب كارلوس جونيور كارفاليو الذي سدد بكل ما لديه من قوة من مسافة 16 ياردة على أقصى يسار الحارس ديفيس إيباسي.

وشهدت الدقيقة 90، تسجيل الشباب للهدف الرابع بواسطة «هتان باهبري» بصناعة النجم البولندي «كريتشوفياك».

بهذه النتيجة تصدر فريق الشباب جدول ترتيب الدوري السعودي بفارق الاهداف عن الهلال الثاني، وبشكل مؤقت لحين انتهاء اتحاد جدة من مباراته ضد الاتفاق يوم السبت 3 سبتمبر الجاري.

كان أصحاب الضيافة «أبها» دخلوا مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من «ديفيس إيباسي – فهد الجميعة – أمين عطوشي – عبد الله الزوري – سعيد حمسل – رياض شراحيلي – ماتيتش أوروش – سعد بقير – الطيب مزياني – صالح العمري – عبد الفتاح آدم».

أما زوار ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز «الشباب» فقد دخلوا هذه المواجهة بتشكيلة مكونة من «كيم سيونج جيو – فواز الصقور – حسان تمبكتي – إياغو سانتوس – متعب الحربي – حسين القحطاني – كريتشوفياك – جوانكا – آرون بوبيندزا – كارلوس جونيور – سانتي مينا».

جدير بالذكر تحقيق نادي الشباب للفوز في الجولة الأولى بنتيجة 3-0 أمام نادي الباطن ما ساعده على مشاركة اتحاد جدة صدارة جدول الترتيب بفارق الاهداف عن الهلال. بينما واجه فريق أبها صعوبات لتحقيق الفوز على الرائد بنتيجة 1-2.

وقبل مباراة اليوم الخميس 1 سبتمبر، انتهت آخر مواجهة بين الشباب وأبها في الدوري السعودي للمحترفين بمسماه القديم «دوري كأس الأمير محمد بن سلمان» بالتعادل الإيجابي 1/1 يوم الثامن من يناير 2022.

وحقق نادي الشباب 5 انتصارات في آخر 10 مواجهات له أمام نادي أبها بمنافسات الدوري السعودي، مقابل 3 انتصارات لأبها، وانتهت مباراتين بالتعادل بنفس النتيجة 1-1 عامي 2020 و2022.

مقالات ذات صلة