كرة القدم الآسيوية

الهلال يخوض أول مواجهة على ملعبه في دوري روشن السعودي بمواجهة الفيحاء

يقدم لكم موقع ميركاتو داي ما قبل مواجهة الفيحاء والهلال في دوري روشن السعودي موسم 2022-2023، والمقرر لها يوم الاربعاء الموافق 31 أغسطس 2022.

يخوض الهلال ثان مباراة له في الموسم الكروي الجديد بدوري روشن السعودي عندما يستقبل نظيره الفيحاء على استاد الأمير فيصل بن فهد (الملز) بمدينة الرياض.

كان حامل لقب الدوري السعودي «الهلال» قد افتتح مشواره في الموسم الكروي الجديد بفوز مُقنع على الوافد الجديد «الخليج» بهدفين دون رد سُجلا خلال الشوط الأول من اللقاء، ليحصد الفريق أول ثلاث نقاط في رحلة الحفاظ على لقبه للموسم الرابع على التوالي.

على الجانب الآخر يبحث الفيحاء خلال مواجهة الهلال عن تحقيق فوزه الاول بالموسم الجديد، حيث كان قد خسر في مباراته الافتتاحية على ملعبه امام ضمك صفر-1.

موعد مباراة الهلال والفيحاء؟

يحين موعد مباراة الهلال والفيحاء في الجولة الثانية من دوري روشن السعودي مساء يوم الاربعاء 31 أغسطس 2022، وتنطلق صافرة بداية اللقاء الساعة 21:00 بتوقيت مكة المكرمة، 20:00 بتوقيت مصر، 18:00 بتوقيت جرينتش.

القنوات الناقلة لمباراة الهلال والفيحاء؟

ينقل البث المباشر لمباراة الهلال والفيحاء عبر الناقل الحصري لمباريات دوري روشن السعودي 2022-2023 قناة SSC HD 1 ويتولى مهمة التعليق عليها المعلق الرياضي (عبدالله الحربي).

كم مرة فاز الهلال على الفيحاء؟

لعب الهلال ضد الفيحاء من قبل 12 مباراة في جميع المسابقات، حقق خلالها 6 انتصارات، وتعادل الفريقين في مناسبتين.

ويعود أول انتصار للهلال على الفيحاء الى عام 2007 ضمن استعدادات الاندية السعودية للموسم الجديد، وهو اول لقاء جمع بين الناديين، وفاز الأزرق بثلاثية نظيفة.

بينما يرجع الفوز الاول للهلال على الفيحاء في بطولة رسمية الى عام 2017 وذلك في أول مواجهة بينهما في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، وانتصر وقتها 2-1 على ستاد الملك فهد الدولي.

كم مرة فاز الفيحاء على الهلال؟

انتصر الفيحاء على الهلال في 3 مواجهات فقط في تاريخه، اللقاء الاول انتهى بنتيجة 2-1 ضمن منافسات إياب الدوري السعودي للمحترفين موسم 2017 وسجل ثنائية البرتقالي وقتها كلا من روني فرنانديز ودانيلو مورينو اسبرليا، بينما سجل للهلال ياسر الشهراني.

اما اللقاء الثاني فيعود الى موسم 2021-2022 حينما فاز الفيحاء بهدف دون رد سجله (سامي محمد الخيبري) في إطار منافسات الجولة 19 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

بينما آخر مواجهة بين الفريقين قد شهدت تتويج الفيحاء بطلاً لكأس خادم الحرمين الشريفين الموسم الماضي على حساب الهلال، بعد ان فاز عليه في المباراة النهائية بركلات الترجيح 3-1، بعد نهاية الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل الإيجابي 1-1.

مقالات ذات صلة