اصاباتسوق الانتقالاتكرة القدم الآسيوية

مفاجأة..الاهلي يتعلم من درس بيرسي تاو..ويُقرر تعطيل صفقة مشاريبوف

أكدت مصادر عديدة خلال الساعات الماضية، توقف مفاوضات النادي الاهلي المصري للتعاقد مع الأوزبكي جلال الدين مشاريبوف جناح فريق النصر السعودي، خلال الميركاتو الصيفي 2022 بسبب عدة أزمات ومخاطر تحيط به.

ويبدو أن ادارة الاهلي تعلمت الدرس جيدًا مما حدث في صفقة الجنوب أفريقي، حيث لم تلتفت لبعض مشاكله الجسدية وتاريخه مع الاصابات، ليخسر في الصفقة من الناحيتين المالية والفنية على مدار موسم 2022-21..

وواجه اللاعب عدة ازمات على مستوى الجاهزية الجسدية، حيث لديه إصابة في الوقت الحالي، ويعاني من مشكلة طبية واضحة، ما أثر على اجتيازه الفحص الطبي الأول الذي خضع له مساء الخميس، تحت اشراف طبيب النادي الاهلي.

وخضع اللاعب الأوزبكي لفحص طبي بإحدى مستشفيات الرياض، بتوصية من مسؤول رفيع من النادي الاهلي، و الذي سافر بنفسه إلى العاصمة السعودية، من أجل إتمام الصفقة مع إدارة نادي النصر السعودي.

وأشارت المصادر إلى أن ماشاريبوف سيخضع لفحص طبي جديد خلال الساعات المقبلة، للتأكد من سلامته تمامًا، وحال ثبوت عدم قدرته على الانتقال إلى الاهلي بسبب الفحص الطبي، سيتم إلغاء الصفقة، وهو الأقرب حتى الآن.

أما الأزمة الثانية التي تحيط بالصفقة، هي رغبة رودي جارسيا المدير الفني للفريق السعودي في الإبقاء على مشاريبوف، والتخلص من مارتينيز بدلا منه.

وأوضح مصدر سعودي في حديث خاص مع ميركاتو داي، بأن جارسيا لم يحسم ملف الاستغناء عن اللاعب حتى الآن، وسط تخوفات كبيرة من إمكانية عدم التعاقد مع لاعبين أجانب خصوصا مع اقتراب غلق سوق الانتقالات في معظم دول أوروبا.

ويحتاج النصر إلى ضم مدافع قوي ولاعب وسط آخر، لكنه حتى الآن لم يحسم التعاقد معهما، وهو الأمر الذي أغضب رودي جارسيا، قبل مواجهة العالمي أمام الوحدة في افتتاح مواجهاته بالدوري السعودي لكرة القدم.