اقتصاد

ما أسباب استقالة شركة كرة القدم في الاهلي المصري؟

يكشف لكم ميركاتو داي أسباب استقالة شركة كرة القدم في النادي الاهلي المصري قبل بداية مرحلة التسوق في الميركاتو الصيفي 2022 والتي ستشمل ضخ دماء جديدة في معظم خطوط الفريق.

رحلت شركة كرة القدم الاهلي المصري برئاسة ياسين منصور ونائبه مصطفى مراد فهمي، وعضوية علاء عبد الصادق، وعمرو شاهين المدير التنفيذي للنادي، بشكل رسمي قبل أن تتسلم المهمة رسميا مطلع شهر سبتمبر المقبل.

دب خلاف عنيف بين مجلس إدارة النادي الاهلي برئاسة محمود الخطيب وأعضاء مجلس الإدارة مع شركة الكرة بالنادي، بسبب موقف المدير الفني البرتغالي «ريكاردو سواريش».

يرى أعضاء مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب، أنه لا جدوى من الإبقاء على ريكاردو سواريش في منصبه بعد نهاية موسم 2022-21، بينما تريد الشركة الإبقاء على المدرب بموسم 2023-22.

كما اندلع خلاف آخر بين الطرفين بسبب تأخر الشركة في استلام مقاليد الأمور، حيث تأجل اسناد المهمة لها أكثر من مرة.

وأعلنت إدارة الاهلي إنشاء هذه الشركة قبل عام ونصف من الآن، مع ذلك لا يوجد لها أي دور واضح.

علاوة على مطالبة مسؤولي الشركة بضرورة وجود ميزانية مستقبلة في حساب بنكي يخص شركة كرة القدم الاهلي، بينما يتمسك مجلس الإدارة بقيادة محمود الخطيب بأن تكون الأمور المالية للقطاع بأكمله تابعة لخزينة النادي.

وأعلن النادي الاهلي قبول اعتذار شركة الكرة بالنادي، بالإضافة إلى الدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية، لتعيين مجلس إدارة جديد يقود الشركة خلال الفترة المقبلة.

واقترب النادي الاهلي من الاعلان عن رحيل ريكاردو سواريش خلال الايام المقبلة، والبحث عن مدرب أجنبي جديد.

ويستعد الاهلي لمواجهة انبي غدا الاربعاء، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري.