كرة القدم الأوروبيةكرة القدم اللاتينية

برشلونة يحول انظاره نحو ظهير توتنهام السابق بعد فشله في صفقة أزبيليكويتا

حول برشلونة بقيادة رئيسه «جوان لابورتا» انظاره نحو ظهير توتنهام هوتسبير السابق. بعد فشله في اقناع إدارة تشيلسي ببيع أزبيليكويتا قبل غلق الميركاتو الصيفي الحالي.

وتفكر إدارة نادي برشلونة في تقديم عرض جاد لمدافع فياريال الإسباني الحالي وتوتنهام السابق «خوان فويث» قبل أيام من غلق سوق الانتقالات الصيفية 2022.

وأكد المدير الفني للبرسا «تشافي» في اجتماعه بجوان لابورتا على ضرورة ضم ظهير أيمن جديد بعد انتهاء عقد المخضرم داني ألفيش قبل شهرين.

ولم يظهر تشافي اقتناعًا بمستوى الأمريكي سيرجينو ديست خاصةً حين قرر الاستعانة أكثر من مرة بقلب مدافع في مركز الظهير الأيمن على حسابه.

وشارك اللاعب «رونالد أراوخو» على الجانب الأيمن من دفاع رباعي في المباراة الافتتاحية للبرسا في الدوري الإسباني ضد رايو فاييكانو إلا أنه لم يقدم الإضافة المرجوة.

ويُعتقد أن إدارة العملاق الكتالوني تتطلع إلى التخلي عن سيرجينو ديست مقابل حوالي 17 مليون جنيه إسترليني هذا الصيف.

وقيل إن كل من مانشستر يونايتد وتشيلسي مهتمان باللاعب الدولي الأمريكي منتصف هذا الأسبوع.

وتأتي مفاوضات البرسا مع فويث رغم تجديد الثقة في اللاعب الكتالوني سيرجي روبرتو هو خيار آخر في مركز الظهير الأيمن لدى تشافي هيرنانديز.

هل ينتقل خوان فويث إلى برشلونة بدلاً من ازبيليكويتا؟

مع بقاء حوالي أسبوعين من إغلاق فترة الانتقالات الصيفية 2022، يزعم تقرير حديث من صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية، أن إدارة برشلونة حددت اسم خوان فويث كهدف رئيسي في الجهة اليمنى.

ويأمل البرسا في موافقة فياريال على ترك اللاعب صاحب ال24 عامًا لتعويض فشل صفقة مدافع تشيلسي سيزار ازبيليكويتا.

ويضيف التقرير أن وكيل فويث عقد لقاء مع مدير كرة القدم في برشلونة ماتيو أليماني هذا الأسبوع.

وتسببت تلك الاخبار في إصابة إدارة نادي فياريال بالدهشة والقلق على حد سواء، حيث يحرص المدرب يوناي إيمري على الاحتفاظ بالمدافع الأرجنتيني نظرًا لعدم اقتناعه بالظهير الايمن إفواري سيرج أورييه ولتقدم الاسباني ماريو جاسبر في العمر.

كم سيكلف فويث خزائن برشلونة؟

من المفهوم أن فياريال سيسمح للاعب الدولي الأرجنتيني بالمغادرة فقط إذا تم تفعيل الشرط الجزائي في عقده مع الغواصة الصفراء، والبالغ 42 مليون يورو (35 مليون جنيه إسترليني).

كافح فويث لإحداث تأثير خلال السنوات الثلاث التي قضاها في توتنهام هوتسبر، لكنه قرر تغيير الأجواء نحو الليجا الإسبانية، ليصبح لاعبًا مهمًا تحت قيادة أوناي إيمري في فياريال.

كيف كان أداء فويث مع فياريال الإسباني؟

انضم المدافع في البداية إلى فياريال على سبيل الإعارة لموسم 2020-21، قبل أن يتعاقد مع بطل الدوري الأوروبي 2021 بشكل دائم الموسم الماضي، مقابل حوالي 15 مليون يورو (12.6 مليون جنيه إسترليني).

شارك فويث في إجمالي 71 مباراة مع فياريال في جميع المسابقات، بما في ذلك 35 مباراة في الموسم الماضي، ما أثار انتباه عدة أندية أوروبية كبيرة، في مقدمتها نادي برشلونة.

مقالات ذات صلة