كرة القدم الإفريقية

خاص | الاهلي يحدد موقفه من اقالة سواريش وتعيين خليلوزيتش

اعترف مصدر مسؤول بالنادي الاهلي في تصريحات خاصة لـ «ميركاتو داي»، بعدم وجود أي نية في الوقت الحالي لإقالة البرتغالي ريكاردو سواريش من تدريب الفريق.

وترددت أنباء عن رغبة الاهلي في تعيين مدرب منتخب المغرب الذي أقيل مؤخرًا من منصبه «وحيد خليلوزيتش».

لكن يبدو أن ريكاردو سواريش لا يزال يحظى بدعم كامل من شركة كرة القدم ومجلس إدارة النادي الاهلي، ولا يوجد اتجاه لإقالته.

وأكد المصدر ذاته «بأنه لن يتم محاسبة المدرب دون حصوله على فرصة حقيقية»، لا سيما في ظل الإصابات والإجهاد الذي يُعاني منه لاعبي الاهلي.

وتأمل إدارة الأهلي في أن تصبر جماهير الفريق على المدرب الجديد لحين توفر أجواء النجاح بعد عودة المصابين وضم صفقات جديدة، ما يعني أن محاسبة المدرب ستبدأ مع انطلاقة موسم 2023-2022، وعودة دوري ابطال افريقيا.

وقال مصدر ميركاتو داي «تعرض سواريش لانتقادات جماهيرية أمر طبيعي من جمهور الاهلي الذي يريد دائما تحقيق الفوز، لكن محمود الخطيب رئيس النادي يرى أن المدرب حاليا لا يمكن الحكم عليه وسط هذا الكم الهائل من الإصابات، بالإضافة لقرار إراحة اللاعبين الذين شعروا بإجهاد شديد على مدار الـ3 سنوات الماضية».

وأشار إلى أن سواريش تم اختياره بعناية فائقة لتدريب الاهلي، ونال إشادة كبيرة من جانب اللاعبين، لكنه لم يجد الوقت المناسب لتطبيق أفكاره التكتيكية، بالإضافة إلى فقدان عدد كبير من اللاعبين واحدًا تلو الآخر، في ظل ضغط المباريات الذي لا مثيل له في كل دول العالم.

وأكمل مسؤول الاهلي – رفض الكشف عن اسمه- «الأهلي سيعمل على تدعيم الفريق بشكل قوي خلال الفترة المقبلة، وسواريش سيحقق نجاحًا كبيرًا بعد عودة المصابين وضم صفقات جديدة، كما أنه سيقوم بتصعيد عددًا من اللاعبين الشباب وكذلك سيتم استعادة بعض المعارين لترميم خطوط الفريق الأحمر».

يذكر أن الأهلي نجح في التفوق على مصر المقاصة بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت مساء الأحد ضمن منافسات كأس مصر، ليصعد المارد الأحمر إلى دور الثمانية لمواجهة المقاولون العرب.

مقالات ذات صلة