الدوري العماني

انهيار البشائر في الشوط الثاني يمنح السيب أول 3 نقاط في افتتاح الدوري العُماني 2023-2022

تعرف على تفاصيل مباراة السيب و البشائر التي أقيمت بعد عصر اليوم الخميس 18-8-2022 في الجولة الاولى من منافسات الدوري العماني للمحترفين على ملعب مجمع السيب الرياضي.

انهار نادي البشائر خلال الشوط الثاني من المباراة بتلقي 3 أهداف في غضون 5 دقائق فقط، بعد تمكنه من انهاء الشوط الأول بتعادل سلبي.

و قاد هداف الدوري العُماني الموسم الماضي ونجم منتخب سلطنة عُمان «عبد العزيز المقبالي» فريق السيب لهذا الفوز العريض وحصد أول 3 نقاط في رحلة الدفاع عن لقب دوري عمانتل، بتسجيل هدف التقدم برأسية نموذجية، قبل أن يصنع الهدف الثالث، ويساهم في الهدف الثاني.

دخل السيب مباراته الافتتاحية في الدوري العماني أمام البشائر -العائد لدوري الأضواء- بمعنويات مرتفعة بعدما تُوج للمرة الثانية في تاريخه بلقب كأس السوبر العماني منذ 5 أيام على حساب النهضة بهدفين دون رد محققاً بذلك الثلاثية المحلية خلال عام 2022 بعدما تُوج بلقبي الدوري وكأس جلالة السلطان المعظم.

لكن فريق البشائر أظهر قوة كبيرة في التعامل مع محاولات السيب خلال الشوط الأول، وكاد في 3 لقطات مختلفة أن يُسجل تسجيل هدف مُباغت.

وألغى الحكم الدولي العُماني «ناصر البوسعيدي» هدف صحيح للسيب في الدقيقة 22 سجله مروان تعيب بداعي التسلل، رغم تسلمه للكرة قبل آخر مدافع من مدافعي نادي البشائر.

وحصل مروان تعيب على تمريرة بينية رائعة من صلاح اليحيائي بين اثنين من مدافعي البشائر، وقرر تعيب اكمال اللعبة بتسديد الكرة في المرمى بعد خداع الحارس صلاح الحنظلي، غير أن الراية أحبطت محاولته لتحقيق التقدم.

ومن المثير للجدل، عدم تطبق تقنية الفيديو المساعد (الفار) في منافسات الدوري العُماني مثلما هو الحال في الدوري الاردني، رغم حصول كلا المسابقتين على صيغة “دوري المحترفين” من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

مع بداية الشوط الثاني، تغير كل شيء في المباراة حين تمكن «عبد العزيز المقبالي» من تحويل عرضية نموذجية جاءته من الرواق الأيمن برأسية قوية في مرمى الحارس صلاح الحنظلي، ليعلن تقدم فريقه 1-0 في الدقيقة 60.

وبعد 4 دقائق أضاف المهاجم البديل «كوزموس داودا» الهدف الثاني لصالح السيب بمتابعة ممتازة لكرة عرضية من الجهة اليمنى، مستفيدًا من تركيز مدافعي البشائر على مراقبة عبد العزيز المقبالي.

وفي الدقيقة 65، مرر عبد العزيز المقبالي كرة بينية مذهلة على حدود منطقة جزاء البشائر نحو المنطلق دون رقابة «مروان تعيب» الذي تسلم وسدد في المرمى ليكلل مجهوداته الكبيرة في هذه المباراة.

وكان السيب على مقربة من تسجيل الهدف الرابع في أكثر من مناسبة خلال الدقائق العشر الأخيرة، إلا أن عبد العزيز المقبالي وكوزموس داودا تفننا في إهدار الفرص السهلة.

تشكيل السيب اليوم

أحمد الرواحي – محمد المسلمي – محمد رمضان – علي البوسعيدي – حسن العجمي – دانييل ديبولا – صلاح اليحيائي – عصام المخرومي – مروان تعيب – عبد العزيز المقبالي – عيد الفارسي.

تشكيل البشائر اليوم

صلاح الحنظلي – قذافي المحروقي – ابراهيم الصوافي – عبد الرؤوف الشوشان – حسني الهناني – عيسى الحوسني – عبد الله النبهاني – يوسف الخليلي – عمر الحبسي – ديوب نداكتهي – راشد الحوسني.

جدير بالذكر مواجهة السيب لفريق البشائر من قبل في 8 مواجهات كانت كلها في دوري الدرجة الاولى العماني، حقق الامبراطور 7 انتصارات في حين فاز البشائر في مباراة واحدة.

وتعود آخر مواجهة جمعت بين الفريقين إلى عام 2019 في المرحلة الثانية من دوري الدرجة الاولى العماني (الجولة 7) وانتصر السيب بهدف دون رد.

أخبار أخرى