الدوري الايطالي | ميلان يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بفوزٍ مستحق على اودينيزي

تعرف على نتيجة واحداث مباراة ميلان واودينيزي مع ميركاتو داي، ضمن مباريات اليوم السبت 13-8-2022، في منافسات الجولة الأولى من الدوري الايطالي.

بدأ ميلان حملة الدفاع عن لقبه بفوزٍ مستحق على اودينيزي بنتيجة (4-2)، في المباراة التي أقيمت على ملعب سان سيرو، ضمن منافسات الجولة الافتتاحية بالدوري الايطالي 2022/2023.

وحقق ميلان لقب الدوري الايطالي الموسم الماضي، بعد غيابه عن خزائن النادي منذ 2011؛ وسيسعى هذا الموسم لتحقيق اللقب للمرة الثانية على التوالي للمرة الأولى منذ 1995/1996، والبداية كانت من اليوم بحصد أول 3 نقاط.

وسجل اهداف ميلان اليوم، ثيو هيرنانديز من ضربة جزاء في الدقيقة 12، أنتي ريبيتش ثنائية 15 و68، رادي كرونيتش 46، براهيم دياز 68؛ بينما سجل هدفي اودينيزي رودريجو بيكاو في الدقيقة 2، وآدم ماسينا 45.

وانطلقت صافرة بداية مباراة ميلان واودينيزي من الحكم الإيطالي ليفيو مارينيلي في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة والنصف بتوقيت السعودية، 16:30 بتوقيت جرينتش.

تشكيلة ميلان الاساسية امام اودينيزي

مايك ماينان، ديفيد كالابريا، كالولو، فيكايو توموري، ثيو هيرنانديز، إسماعيل بن ناصر، رادي كرونيتش، براهيم دياز، جونيور ميسياس، رافائيل لياو، أنتي ريبيتش.

بينما دخل اودينيزي اللقاء بالتشكيلة التالية: ماركو سيلفيستري، رودريجو بيكاو، برام نويتينك، نيوين بيريز، براندن سوبي، روبيرتو بيريرا، والاس، فيكتور ماكينجو، آدم ماسينا، إسحاق سوكسيس، جيرارد دولوفيو.

احداث مباراة ميلان واودينيزي

لم يمنح اودينيزي أصحاب الأرض فرصة للدخول في أجواء المباراة ونجح في انتزاع هدف التقدم الأول بعد مرور دقيقتين فقط بالتخصص عبر المدافع البرازيلي رودريجو بيكاو.

وسجل بيساو في مرمى ماينان بعدما سبق المدافعين وقابل عرضية الإسباني جيرارد دولوفيو على القائم القريب ليضربها رأسية قوية استقرت داخل شباك الحارس الفرنسي.

ويعد هدف بيكاو اليوم هو الخامس له في الدوري الايطالي بشكلٍ عام؛ جاءت جميعها ضد ميلان، منهم اثنان في ملعب سان سيرو!

ونظم ميلان أوراقه من أجل تعديل النتيجة فكان له ما أراد في الدقيقة (12) من ضربة جزاء تحصل عليها قائد الفريق دافيد كالاباريا، ونفذها ثيو هيرنانديز على يمين الحارس.

وبعدها بثلاث دقائق فقط نجح ميلان في تسجيل الهدف الثاني عبر الكرواتي أنتي ريبيتش بصناعة من كالاباريا.

وتقدم كالاباريا بالكرة من الجهة اليمنى وأرسل تمريرة عرضية خارجة وجدت ريبيتش الذي سددها بباطن القدم مباشرة باتجاه المرمى لتسكن شباك الحارس ماركو سيلفيستري.

ورفض المغربي آدم ماسينا خروج فريق اودينيزي من الشوط الأول متأخرًا في النتيجة، وسجل له التعادل في الدقيقة الأخيرة من الوقت الضائع، بعد أن قابل عرضية الأرجنتيني روبيرتو بيريرا برأسية قوية مرت بعيدة عن ماينان وسكنت مرماه.

ولكن ميلان دخل الشوط الثاني بقوة ونجح في التقدم بالنتيجة مجددًا بهدفٍ ثالث عبر الإسباني براهيم دياز بعد مرور دقيقة واحدة فقط، حينما استغل خطأ ثنائي دفاع اودينيزي داخل المنطقة وسدد كرة في سقف المرمى.

استمرت الاخطاء الساذجة من دفاع اودينيزي حين استخلص دياز كرة من بيريرا على الجهة اليمنى من داخل منطقة الجزاء ومررها إلى ريبيتش ليسجل هدفه الشخصي الثاني والرابع للميلان في الدقيقة (68).

وحافظ ميلان على فارق الهدفين حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز رجال ستيفانو بيولي على اودينيزي بنتيجة (4-2).

طالع المزيد