كرة القدم الأوروبية

لابورتا يتحفظ على قرار رابطة الدوري الاسباني قبل تسجيل صفقات برشلونة الجديدة

ظل نادي برشلونة واثقًا طوال الصيف من أنه سيكون قادرًا على تسجيل جميع التعاقدات التي أقدم عليها خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، لكن إدارة النادي الكتالوني بقيادة جوان لابورتا، لازالت متحفظة حول قرار رابطة الدوري الإسباني.

ذكر مؤخراً وجود اختلاف في تفسير الحسابات بين الطرفين رغم بيع برشلونة للعديد من الأصول، حيث أدرجت إدارة البلوجرانا في حساباتها دخل يبلغ 667 مليون يورو.

ومع ذلك، فإن المبلغ الفعلي للنقد الذي استلمته إدارة برشلونة بالفعل، يبلغ حاليًا 517 مليون يورو – يُعزى الفرق البالغ 150 مليون يورو إلى مكاسب رأس المال، مما يدل على مقدار الربح المحقق من أحد الأصول.

هل ينجح برشلونة في تسجيل الصفقات الجديدة؟

وفقًا لإذاعة كادينا كوبيه الإسبانية، فإن رابطة الدوري الإسباني لا تدرج مكاسب رأس المال في حساباتهم، وهذا يترك برشلونة في مكان أقل من الذي كانوا يعتقدون أنهم فيه بمبلغ 150 مليون يورو، ما يعرض قدرتهم على تسجيل التعاقدات الصيفية الجديدة للخطر.

لم يتضح بعد نسبة نجاح برشلونة في تسجيل التعاقدات الجديدة حتى الآن، لكن النادي الكتالوني قد التقى بوكلاء المخضرمين جيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس يوم الأربعاء 3-8-2022 لمناقشة احتمال خفض الراتب، وفقاً لمصادر كتالونية.

هناك أيضًا فرصة جيدة لقيام برشلونة ببيع 24.5٪ أخرى من استوديوهات البارسا من أجل جلب 100 مليون يورو أخرى للنادي، وتسجيل الصفقات الصيفية الجديدة، ما يؤكد أن الوضع أكثر فوضوية مما كان الرئيس جوان لابورتا يتوقع.