كرة القدم الإفريقية

صفقات الاهلي الجديدة..تعرف على قائمة المرشحين لتدعيم صفوف الفريق في الميركاتو الصيفي 2022

طلب رئيس النادي الاهلي، محمود الخطيب، من المدير الفني البرتغالي «ريكاردو سواريش» علي هامش الجلسة التي جمعتهما منتصف هذا الأسبوع، حسم موقفه من الصفقات الجديدة المرشحة للانضمام لصفوف الفريق الأول خلال الميركاتو الصيفي 2022، لا سيما أن الاتحاد الأفريقي «الكاف» أعلن غلق القيد في منتصف شهر أغسطس المقبل.

وقال مصدر مسئول بالأهلي لبرنامج «بوكس تو بوكس» إن الخطيب كلف مدير تعاقدات النادي «أمير توفيق»، بسرعة تجهيز ملف كامل عن الميركاتو الصيفي 2022 بعد التنسيق مع لجنة التخطيط وشركة الكرة، وعرض الأسماء المرشحة للانضمام خلال الأيام المقبلة لتحديد موقف واحتياجات المدير الفني.

وأضاف المصدر «مدير التعاقدات بالنادي الاهلي حدد كل مركز وترتيب اللاعبين لحين حسم موقف المدير الفني، من الصفقات الجديدة».

وجاءت اسماء المرشحين للانتقال لصفوف الاهلي حسب الاعلامي محمد شبانة عبر شاشة قناة ETC الفضائية جاءت على النحو التالي:

– الدفاع: محمود مرعي مدافع فيوتشر وأسامة جلال لاعب بيراميدز وأحمد ياسين مدافع البنك الأهلي، مع إمكانية إعادة المعارين أمثال أحمد رمضان بيكهام ومحمد مغربي

– الوسط: عمرو السيسي لاعب وسط طلائع الجيش، محمد رضا بوبو لاعب وسط فيوتشر، مروان عطية لاعب الاتحاد السكندري واحمد قندوسي لاعب وفاق سطيف مع إمكانية عودة كريم وليد نيدفيد.

– الجناح: إبراهيم عادل بيراميدز، أحمد رفعت لاعب فيوتشر، مصطفى شلبي إنبي وعبدالرحمن مجدي لاعب الإسماعيلي وهشام عادل لاعب غزل المحلة، واستعادة كهربا.

– الهجوم: أحمد عاطف لاعب فيوتشر، شادي حسين مهاجم سيراميكا كليوباترا، ناصر منسي مهاجم البنك الاهلي كما تم ترشيح مهاجم برازيلي.

– الجبهة اليمنى: هشام صلاح لاعب الاتحاد السكندري، علي فوزي لاعب انبي.

– الجبهة اليسري: محمد حمدي لاعب بيراميدز ومصطفي العش لاعب غزل المحلة المحلة وإمكانية عودة محمد شكري المعار لصفوف سموحة.

الاهلي يدعم مركز حراسة المرمى بـ محمد صبحي

في نفس السياق، كشفت قناة الشمس الفضائية من خلال برنامج البلدوزر الذي يقدمه الإعلامي مجدي عبد الغني، عن إنهاء مسئولو النادي الأهلي بشكل شبه رسمي صفقة محمد صبحي حارس مرمى فاركو لمدة خمسة مواسم لتدعيم مركز حراسة المرمى بالفريق خلال الفترة المقبلة.

وشهدت الأيام الماضية إتصالات ومفاوضات مكثفة بين الأهلي وفاركو أسفرت عن حسم صفقة حارس الأخير للأول مقابل 25 مليون جنيه على أن يقوم فاركو بتفعيل بند شراء الحارس من الزمالك والذي تبلغ قيمته 15 مليون جنيه.

ورحل صبحي من الزمالك لنادي فاركو على سبيل الإعارة ويتضمن عقد الإعارة بنداً يمنح فاركو الحق في شراء الحارس نهائياً مقابل تسديد 15 مليون جنيه للزمالك.

وأتفق الأهلي فاركو على حصول الأول على حارس الأخير مقابل 25 مليون جينه ، يدفع فاركو منها 15 مليون للزمالك ويربح 10 ملايين جنيه.