كرة القدم الآسيوية

السعودية من أجل صدارة مطلقة في كأس العرب للشباب على حساب العراق

يترقب عشاق كرة القدم في قارة آسيا والوطن العربي المباراة المرتقبة بين السعودية والعراق في الجولة الثالثة والحاسمة في دور مجموعات كأس العرب للشباب 2022.

يدخل أصحاب الضيافة المنتخب السعودي المباراة في صدارة المجموعة الاولى برصيد 3 نقاط من الفوز على موريتانيا في الجولة الافتتاحية 2-صفر، ويكفي الأخضر السعودي نتيجة التعادل للتأهل الى ربع النهائي.

في المقابل يتذيل منتخب العراق المجموعة بدون نقاط بعد هزيمته من موريتانيا صفر-1 في الظهور الأول لأشبال أسود الرافدين، وسيبحث الفريق الى اقتناص الفوز بفارق أهداف كبير للعبور الى الدور المقبل.

وتضم كل مجموعة من مجموعات كأس العرب تحت 20 عامًا ثلاث منتخبات فقط، إذ قرر الاتحاد العربي لكرة القدم توزيع 18 منتخبًا على 6 مجموعات، بحيث يتأهل 8 منتخبات إلى ربع النهائي، 6 تصدروا كل مجموعة، بالاضافة إلى أفضل فريقين احتلا المركز الثاني في دور المجموعات.

ما موعد مباراة العراق و السعودية للشباب والقنوات الناقلة؟

تنطلق مباراة العراق والسعودية بعد عصر يوم الثلاثاء الموافق 26-7-2022 في تمام الساعة 16:00 بتوقيت مصر، 17:00 بتوقيت السعودية، 14:00 بتوقيت جرينتش، على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (المحالة) بمدينة أبها.

وتنقل مباريات البطولة على قناة KSA الرياضية السعودية في بث مباشر، كما تنقلها عدة محطات أخرى في الخليج العربي وشمال أفريقيا بشكل مجاني منها قناة العراقية الرياضية، بالأضافة الى القناة الرابعة سبورت العراقية.

كم مرة لعب منتخب العراق ضد السعودية؟

التقى الفريقان من قبل في مبارتين وديتين فقط، انتصر المنتخب العراقي في الودية الاولى بنتيجة 3-2 على ستاد الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام بالسعودية والتي أقيمت يوم 10 فبراير 2020، وفي المباراة الثانية فازت السعودية بهدف نظيف على نفس الملعب يوم 13 فبراير 2020.

يذكر ان النسخة الأخيرة من بطولة كأس العرب للشباب 2021 التي احتضنتها مصر قد توج بها المنتخب السعودي على حساب منتخب الجزائر بعدما فاز عليه في المباراة النهائية بنتيجة 2-1 على ستاد الدفاع الجوي.

مقالات ذات صلة