كرة القدم الآسيوية

الامارات تخطف تعادلًا ثمينًا من امام الاردن في كأس العرب للشباب 2022

تابع نتيجة مباراة الامارات والاردن اليوم الاربعاء 20-7-2022، في بطولة كأس العرب للشباب تحت 20 عامًا بنسختها الثامنة والمقرر إقامتها على الأراضي السعودية في الفترة من 20 يوليو حتى 6 أغسطس 2022.

خطف منتخب الامارات تعادلًا ثمينًا بنتيجة (1-1) في الثواني الأخيرة امام الاردن في المباراة التي أقيمت على استاد نادي ضمك بخميس مشيط، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية التي تضم منتخب اليمن ايضًا.

وسجل هدف الاردن أمين الشناينه في الدقيقة (45+3)، في حين أحرز هدف التعادل لمنتخب الامارات هزاع الجنيبي في الدقيقة (90+4).

وبهذه النتيجة، حصد كلا المنتخبان على نقطة واحدة، في انتظار ما ستسفر عنه المباراة الثانية للمجموعة التي ستجمع بين منتخب الاردن واليمن في أولى مباريات الأخير بالمسابقة.

وانطلقت صافرة بداية المباراة في تمام الساعة 20:00 بتوقيت مصر، 21:00 بتوقيت السعودية، 18:00 بتوقيت جرينتش، بإدارة من الحكم المغربي جلال جيد.

انهى الاردن الشوط الأول متقدمًا في النتيجة على الامارات بهدفٍ دون رد، سجله أمين الشنانيه في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل من الضائع.

وبدأ منتخب الاردن للشباب المباراة بشكلٍ جيد، وكاد سيف درويش يفتتح له التسجيل بعد مرور 3 دقائق فقط بعدما وصلته تمريرة على الجهة اليسرى سددها بيسراه ولكن الحارس سيف المازمي تصدى لها ببراعة.

واصل النشامى المد الهجومي، وتقدم الشنانيه بكرة من على الجهة اليسرى في الدقيقة السابعة، وهيأها لنفسه قبل أن يطلق تصويبة صاروخية بيمناه مرت بجوار القائم وخرجت إلى ضربة مرمى.

وعلى عكس سير اللقاء تمامًا، ارتكب مدافع الاردن عاصم ابو التين خطأ كاد ينتهي بهدفٍ أول للسعودية في الدقيقة (20) حين حاول تمهيد كرة طولية للحارس ولكنها مرت من الأخير ولامست العارضة قبل أن تخرج إلى الركنية.

وترجم الشناينه هيمنة المنتخب الاردني بالهدف الأول في الدقيقة (45+3)، حينما تولى تنفيذ ضربة حرة من الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء، وسددها بشكلٍ رائع مرت من فوق حائط الصد واستقرت داخل شباك المازمي.

وفرض الاردن هيمنته في الشوط الثاني ايضًا، وكان لاعبوه قريبون من تأمين النتيجة بالهدف الثاني في مناسبتين، لولا تألق حارس منتخب الامارات سيف المازمي.

واستفاق المنتخب الاماراتي في الوقت الضائع، وسدد هزاع الجنيبي كرة رائعة من ضربة حرة مباشرة ضربت العارضة وارتدت إلى زميله عيسى الحراصي الذي تحصل على ضربة جزاء لا غبار عليها عدل من خلالها الأبيض النتيجة.

وسدد هزاع ضربة الجزاء على يمين الحارس مراد الفلوجي الذي قرر الوقوف في منتصف المرمى.

ما هي تشكيلة منتخب الاردن للشباب امام الامارات؟

مراد الفلوجي، عاصم ابو التين، يوسف حسين، محمد أبو هزيم، أمين الشناينه، سيف درويش، عمر العصاد، زكريا عمرو، علاء ديه، زيد الأصفر، علي العزايزة.

ما هي تشكيلة منتخب الامارات للشباب امام الاردن؟

سيف المازمي، عبدالله كركي، عمر النقبي، خميس المنصوري، محمد الحمادي، ربيع البلوشي، علي البلوشي، عيسى الحراصي، راشد محمد، أحمد العبيدلي، مايد العواني.

مقالات ذات صلة