كرة القدم الآسيوية

كرة سلة..نتيجة مباراة السعودية و الاردن 16-7-2022 كأس أمم آسيا

تعرف على نتيجة مباراة السعودية و الاردن اليوم السبت الموافق 16-7-2022 في الجولة الثالثة من بطولة كأس أمم آسيا لكرة السلة المقامة حاليًا على الاراضي الاندونيسية.

ودع منتخب السعودية نهائيات كأس أمم آسيا لكرة السلة دون أي فوز، بعدما تعرض للخسارة الثالثة على التوالي صباح اليوم السبت أمام منتخب الاردن بفارق 10 نقاط.

وفاز المنتخب الاردني على نظيره السعودي بنتيجة 74-64، ليعتلي صدارة المجموعة الاولى بشكل مؤقت برصيد 5 نقاط بفارق نقطة واحدة عن استراليا الثانية التي تنتظرها مباراة مع صاحبة الضيافة في وقت لاحق اليوم.

انتهى الشوط الأول لصالح السعودية بنتيجة 21-19، لكن كل شيء تغير في الشوط الثاني بتسجيل الاردن 20 نقطة مقابل 7 فقط للمنتخب السعودي.

وتواصل التألق الاردني في الشوط الثالث، بعد العودة من الاستراحة، وحقق الفوز بنتيجة 20-15، ورغم عودة السعودية في الشوط الرابع، إلا أن الاردن سجلت المزيد من النقاط لينتهي اللقاء لصالح الاردن 74-64 رغم خسارة الشوطين الأول والرابع.

بدأت مباراة منتخب السعودية ومنتخب الاردن على صالة GBK للسلة في عاصمة اندونيسيا، جاكرتا، عند الساعة 8:00 بتوقيت جرينيتش، 10:00 بتوقيت مصر، 11:00 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

و نافس المنتخب السعودي مع شقيقه الاردني في المجموعة الاولى رفقة استراليا واندونيسيا، وسعى اليوم لتعويض خيبة الامل التي مُني بها بخسارة أول مباراتين، عن طريق تحقيق الفوز على الاردن وانتظار هدية من استراليا امام اندونيسيا، على أمل خطف المركز الثالث المؤهل الى الدور ثمن النهائي.

لكن النشامى حرم الأخضر السعودي من بلوغ الدور التالي وحقق الفوز عليه ليضمن التواجد في المرحلة الاقصائية من بطولة امم اسيا.

ولعب المنتخب الاردني أمام نظيره السعودي في تصفيات كأس العالم لكرة السلة 2023، في نهاية عام 2021، انتهت مباراة الذهاب بفوز الاردن، وفازت السعودية في الاياب.