كرة القدم الآسيوية

كرة سلة – نتيجة مباراة سوريا و ايران 4-7-2022 تصفيات كأس العالم

يقدم لكم ميركاتو داي نتيجة مباراة سوريا و ايران اليوم الاثنين 4-7-2022 في في اطار منافسات الدور الثالث للمجموعة الرابعة بدور المجموعات في تصفيات آسيا لكرة السلة المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

حقق منتخب ايران فوزاً عريضاً على نظيره السوري بنتيجة 91:56 ضمن منافسات الجولة السادسة والاخيرة من الدور الثالث بدور مجموعات تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

بهذا الانتصار رفع المنتخب الايراني رصيده الى النقطة 10 في المركز الثاني خلف كازخستان المتصدر بفارق نقطة، في المقابل تذيل منتخب سوريا ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، وجاء منتخب البحرين في المركز الثالث برصيد 7 نقاط.

دخل المنتخب السوري مباراة اليوم بمعنويات منخفضة بعد الهزيمة في الجولة الماضية امام البحرين بنتيجة 76: 67 والتي أدت الى ضياع آماله أبناء دمشق في التأهل الى نهائيات كأس العالم 2023.

بدأ المنتخب الايراني اللقاء بقوة حيث استطاع ان ينهى الشوط الاول متقدماً بفارق كبير من النقاط وصل الى عشر نقاط 22:8.

عاد المنتخب السوري للقاء ونجح في حسم الشوط الثاني لصالحه بفارق 3 نقاط، حيث انتهت نتيجته 20:17 لسوريا.

وفي الربع الثاني من المباراة تفوق المنتخب الايراني خلال الشوط الثالث بنتيجة 25:15، قبل ان يحسم فوزه في الشوط الرابع والاخير بنتيجة 27:13.

انطلقت صافرة بداية مباراة سوريا و ايران في تمام الساعة 17:00 بتوقيت مصر، 18:00 بتوقيت السعودية، 15:00 بتوقيت جرينتش، على صالة الفيحاء بدمشق.

ونقل بث مباشر مباراة سوريا و ايران في تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم على قناة بي إن سبورت القطرية.

وتتاهل فرق من قارة آسيا إلى كأس العالم لكرة السلة 2023 من خلال ست نوافذ على مدار ١٥ شهرًا، تستمر التصفيات من نوفمبر 2021 إلى فبراير 2023 حيث تلعب المنتخبات مباريات على أرضها وخارجها في كل من نوافذ التصفيات.

ترتيب سوريا في تصفيات كأس العالم للسلة

يتواجد المنتخب السوري في المجموعة الرابعة التي تضم كل من منتخب البحرين وايران وطاجيكستان، ويحتل أبناء دمشق المركز الثالث، وسيسعى اليوم الى تعويض خسارته في الجولة الماضية بعدما خسر امام البحرين والتي أدت الى ضياع آماله في التأهل الى نهائيات كأس العالم.

خسر المنتخب السوري من كازخستان في الجولة الاولى والثانية ثم فاز على البحرين، قبل أن يخسر في الجولة الرابعة من ايران، وكذلك في الجولة الماضية من البحرين.

على الجانب الآخر يتواجد المنتخب الايراني في المركز الثاني بعدما حقق الفوز في 3 مباريات، وتعرض لهزيمتين خلال مشواره بالتصفيات، ويتصدر المجموعة منتخب كازخستان من 5 انتصارات، ويتذيل منتخب البحرين الترتيب.

تاريخ مواجهات سوريا و ايران

يصل عدد المواجهات المباشرة بين الفريقين الى 13 مباراة، تفوق المنتخب الايراني في 11 مباراة، بينما فاز المنتخب السوري في لقاءين.

وشهد آخر 5 مواجهات بين الفريقين أفضلية واضحة للمنتخب الايراني حيث حقق الفوز في 4 مباريات، مقابل فوزاً وحيداً للمنتخب السوري والذي يعود الى تصفيات آسيا عام 2020.

مقالات ذات صلة