كرة القدم الآسيوية

كرة سلة – خسارة مؤلمة لمنتخب سوريا في حلب أمام البحرين بتصفيات كأس العالم 2023

نتيجة مباراة سوريا و البحرين اليوم الجمعة 1-7-2022

يقدم لكم ميركاتو داي نتيجة مباراة سوريا و البحرين اليوم الجمعة 1-7-2022 في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2023 في اليابان و الفلبين.

خسر منتخب سوريا لكرة السلة مباراته الهامة أمام ضيفه البحريني على ملعب صالة الحمدانية بمدينة حلب السورية مساء اليوم الجمعة بنتيجة 67-76، لتتراجع آمال فريق نسور قاسيون في بلوغ التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم عن قارة آسيا.

بهذه الهزيمة المؤلمة للسوريين، يتقدم منتخب البحرين إلى المركز الثالث في جدول ترتيب هذه المجموعة برصيد 6 نقاط، متقدمًا بفارق نقطتين على منتخب سوريا الذي تذيل برصيد 4 نقاط، بينما عزز كازاخستان صدارته ب10 نقاط بفارق نقطتين عن ايران الثانية.

تألق اليوم من جانب منتخب سوريا أمير هينتون بتسجيل 30 نقطة، بينما سجل نجم منتخب البحرين أحمد الدرازي 18 نقطة، وأحرز أنتوني بكار 13 نقطة لسوريا، لكن تميز الثنائي أمير هينتون وأنتوني بكار لم يكن كافيًا لتحقيق الفوز أمام الفريق الزائر.

بدأ المنتخب السوري هذه المباراة بمستوى غاية في السوء، حيث خسر الربع الأول منها بنتيجة 20-8، في مفاجأة غير متوقعة لجمهور الفريق.

وتواصل ابداع المنتخب البحريني خلال الربع الثاني من المباراة، ليتمكن في تسجيل 19 نقطة مقابل 19 نقطة للمنتخب السوري، لينتهي النصف الأول من اللقاء بتفوق الأحمر البحريني بنتيجة 39-27.

وخلال الربع الثالث، تغير وجه المنتخب السوري تمامًا بتسجيله لـ 21 نقطة مقابل 15 للمنتخب البحريني الذي واصل الحفاظ على مستواه الدفاعي القوي.

وردت البحرين على الهجوم السوري الكاسح بتسجيل 8 نقاط في أول 4 دقائق فقط من الربع الرابع من المباراة، ما ساعده على توسيع فارق النقاط إلى أكثر من 10 بنتيجة 62-51 وسط خيبة أمل الجمهور السوري.

وفشل منتخب سوريا في معظم العمليات الدفاعية أمام الهجوم الخاطف والمرتد للمنتخب البحريني لتصل النتيجة إلى 76-63 في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

و بدأت مباراة منتخب سوريا لكرة السلة ضد منتخب البحرين في تمام الساعة 15:00 بتوقيت جرينيتش، 17:00 بتوقيت مصر، 18:00 بتوقيت السعودية.

وتستضيف صالة الحمدانية بحلب منافسات النافذة الثالثة لتصفيات العالم بكرة السلة، وذلك بعد نجاح المساعي والجهود الحثيثة لاعتمادها من قبل اتحاد السلة الآسيوي، حفاظاً على حق سورية بالاستضافة واللعب على أرضه وبين جماهيره (نظرا لخروج مطار دمشق الدولي عن الخدمة).

وكانت المباراة الأولى بين الفريقين انتهت بفوز سوريا بنتيجة 80-64 يوم الرابع والعشرين من شهر فبراير الماضي.

ولم يسبق لمنتخب البحرين الفوز على نظيره السوري في آخر 4 مباريات على كافة الأصعدة، حيث انتصر نسور قاسيون أعوام 2005 و2006 و2020 في بطولتي كأس الملك عبد الله الثاني لكرة السلة ودورة الألعاب الآسيوية لكرة السلة، قبل أن ينتصر منتخب سوريا في تصفيات كأس العالم 2023 عن قارة آسيا مطلع عام 2022.

دخل منتخب سوريا مباراة اليوم وهو في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الرابعة D بتصفيات مونديال السلة 2023 برصيد 5 نقاط بفارق 5 نقاط عن كازاخستان المتصدرة بعد فوزها على إيران في قمة المجموعة بوقت سابق اليوم، ويأتي منتخب البحرين في ذيل الترتيب برصيد 4 نقاط بعد 4 جولات.

وتُلعب التصفيات بنظام الذهاب والإياب، وتتأهل 3 منتخبات من كل مجموعة إلى المرحلة الثانية التي تشمل مجموعتين، كل مجموعة تتكون من 6 منتخبات، وتلعب بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل بشكل مباشر إلى المونديال 6 منتخبات أصحاب المراكز الأول والثاني والثالث إضافة إلى المستضيفين اليابان و الفلبين.

مقالات ذات صلة