كرة القدم الآسيوية

منتخب العراق يفتتح كأس غرب آسيا للناشئين 2022 بفوز صعب على اليمن

نتيجة مباراة العراق و اليمن اليوم 21-6-2022

تعرف على نتيجة مباراة العراق و اليمن اليوم الثلاثاء 21-6-2022 في بطولة غرب آسيا للناشئين تحت 17 عامًا والتي أقيمت على ملعب العقبة (عروس جنوب الاردن).

أفتتح المنتخب العراقي مشواره في بطولة كأس غرب آسيا للناشئين 2022 بفوز صعب أمام نظيره اليمني 2-1 ضمن منافسات المجموعة الاولى.

بعد نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقان، نجح المنتخب العراقي في افتتاح التسجيل عند مطلع الشوط الثاني عبر البديل (أحمد عبد رضا) في أول لمسة بعد نزوله بتسديدة قوية من ضربة ثابتة.

ومن هجمة مرتدة سريعة أضاف أشبال أسود الرافدين الهدف الثاني في الدقيقة 63 عن طريق المهاجم (كرار جعفر)، قبل أن يسجل المنتخب اليمني هدف تقليص الفارق في الدقيقة 68 عن طريق (عبد الرجمن الخضر) بضربة رأسية.

ويتواجد منتخب العراق في المجموعة الأولى من النسخة الـ 9 لبطولة غرب آسيا للناشئين تحت 17 عامًا، ويتنافس مع منتخبات الأردن و سلطنة عمان و اليمن.

وتوج منتخب العراق بلقب هذه البطولة في مناسبتين عامي 2013 و2015، بينما فاز بها منتخب اليمن مرة واحدة كانت العام الماضي (2021)، وفازت بها السعودية عام 2019، وإيران في مناسبتين عامي 2005 و2009.

وتتنافس منتخبات فلسطين وسوريا ولبنان والكويت في المجموعة الثانية، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة في بطولة غرب آسيا للناشئين تحت 17 عامًا إلى الدور نصف النهائي، والمقرر إقامته يوم الثلاثاء المقبل 28 يونيو.

دخل المنتخب العراقي مباراة اليوم تحت قيادة المدرب (حسن كمال) بتشكيلة: باقر بشير – محمد تراث – كاميران أحمد – سجاد راهي – حسن عامر – دانيال وليد – أحمد جواد – أدهم قيس – أمير جواد – حسن علي – كرار جعفر.

في المقابل بدأ المنتخب اليمني مباراة اليوم تحت قيادة المدرب (قيس محمد صالح) بتشكيلة: وضاح الردقاني – محمد وهيب – احمد الحاج – هشام الحصيني – سمير العوالمي – محمد خالد – عصام ردمان – انور الطريفي – عادل عباس – عبد الرحمن الخضر – محمد البرواني.

مقالات ذات صلة