كرة القدم الآسيوية

الهلال يبحث عن انتزاع صدارة الدوري السعودي من بوابة الفتح

تعرف مع ميركاتو داي على تقديم ما قبل لقاء الفتح والهلال في الجولة 23 من الدوري السعودي بعد التأجيل الذي طرأ بشكل مفاجيء مطلع هذا الأسبوع.

أُضطرت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم إلى تغيير مواعيد مباريات آخر جولتين من الدوري السعودي للمحترفين بعد ترشح منتخب السعودية تحت 23 عامًا إلى نهائي كأس أمم آسيا للمنتخبات الأولمبية المقامة حاليًا في أوزبكستان.

وفاز منتخب السعودية على فيتنام و استراليا في ربع ونصف نهائي كأس أمم آسيا تحت 23 عامًا، ما أجبر الاتحاد المحلي نحو تأجيل آخر جولتين في الدوري، كي لا تتأثر عدد من الأندية بغياب لاعبيها في لعبة حسم المراكز.

متى موعد مباراة الهلال القادمة أمام الفتح؟

قررت لجنة مسابقات الاتحاد السعودي تبديل موعد مباراة الهلال القادمة أمام الفتح لحساب الجولة 29، من يوم 18 يونيو 2022، إلى يوم 23 من نفس الشهر لتقام على ملعب الفتح.

ولن يتم المساس بتوقيت المباراة لتقام في تمام الساعة 18:00 بتوقيت جرينيتش، 20:00 بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي في مدينة الاحساء.

ومن أجل تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص، ستلعب هذه المباراة في نفس توقيت مباراة الاتفاق و اتحاد جدة على ملعب الأول لحساب الجولة ذاتها.

ويتصدر اتحاد جدة جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 61 نقطة بفارق هدف واحد فقط عن الهلال الثاني، وقد تحدد نتائج الجولة 23 هوية البطل بنسبة كبيرة.

وسقط الاتحاد في آخر مباراتين له الهلال والطائي، بينما فاز الهلال في 4 مباريات متتالية ليستعيد آماله الضائعة في لقب الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم.

تاريخ مواجهات الهلال ضد الفتح

يتفوق الهلال على الفتح في آخر 10 مواجهات بصورة واضحة، حيث فاز بـ 6 مباريات مقابل فوزين فقط للفتح وتعادلين 0/0 و3/3 عامي 2017 و2019.

يرجع آخر لقاء جمع الفريقين إلى الجولة 14 من الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم 2022/2021 على ملعب الهلال، وانتهى لصالح الفتح بنتيجة 2/3، رغم تقدم الزعيم الأزرق في الدقيقة 12 عن طريق البيروفي «آندري كاريلو».

وسيطر التعادل الايجابي 2/2 على تلك المواجهة حتى الدقيقة 87 التي شهدت تسجيل المغربي «مراد باتنة» لهدف الفوز القاتل من ركلة جزاء.

وفي لقاء النصف الثاني من الموسم الماضي، ضمن الجولة 21، انتصر الهلال على الفتح بنتيجة 5/2، وأنهى الشوط الأول لصالحه بثلاثة أهداف دون رد لكل من آندريه كاريلو وبافيتيمبي جوميز ولوتشيانو فييتو، وخلال الشوط الثاني سجل سالم الدوسري ثنائية.

ولم يفز فريق الفتح على ملعبه أمام الهلال منذ الجولة 15 من الدوري السعودي يوم 14 ديسمبر 2012. وتلقى الفريق الاخضر 6 هزائم من الهلال في مدينة الأحساء منذ عام 2012 حتى الآن.

مقالات ذات صلة