كرة القدم الآسيوية

منتخب الكويت يصالح الجمهور بفوز عريض على نيبال في تصفيات أمم آسيا 2023

نتيجة مواجهة الكويت VS نيبال

تعرف على نتيجة مباراة الكويت و نيبال في المرحلة 3 (الملحق النهائي) من تصفيات كأس أمم آسيا 2023، ضمن مباريات اليوم السبت 11-6-2022

حقق منتخب الكويت فوزاً عريضاً أمام ضيفه نيبال بنتيجة 4-1 مصالحاً بذلك جمهوره بعد الهزيمة في الجولة الأولى أمام اندونيسيا 1-2 ليعود الأزرق الى المنافسة من جديد.

وسجل عيد الرشيدي (29) ويوسف ناصر (48 و70) ومبارك الفنيني (74) أهداف الكويت، في حين أحرز دارشان غوغونف (90+4) هدف نيبال.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم السبت أيضاً منتخب إندونيسيا ومنتخب الأردن على نفس الملعب.

ورفع المنتخب الكويتي رصيده إلى 3 نقاط من مباراتين، ليتساوى مؤقتاً في الرصيد مع الأردن والكويت، في حين بقي رصيد نيبال خالياً من النقاط.

أتيحت أولى الفرص الخطرة للكويت عن طريق اللاعب فهد الرشيدي الذي سدد كرة قوية من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء تألق الحارس النيبالي ديب كاركي في إبعادها إلى ركنية (27).

وإثر الركلة الركنية نجح المنتخب الكويتي في تسجيل هدف التقدم بعد عرضية من الجهة اليمنى أرسلها علي خلف مُتقنة على رأس المتقدم الرشيدي الذي حوّلها مباشرة باتجاه أعلى الزاوية اليسرى بعيداً عن متناول الحارس لتسكن الشباك (29).

ثم تلقى المهاجم يوسف ناصر كرة بينية عالية من وسط الميدان سددها بقدمه اليمنى قوية من داخل منطقة الجزاء ذهبت عالية فوق مرمى الحارس كاركي (37).

وبعد دقيقة واحدة، مرر علي خلف كرة بينية من بين المدافعين باتجاه عمر الحبيتر الذي انفرد بالمرمى وسدد كرة أرضية قوية أبعدها الحارس النيبابي ببراعة وصلت إلى المهاجم يوسف الذي سددها ضعيفة قبل أن يشتتها الدفاع إلى ركنية.

وجاءت أولى محاولات المنتخب النيبالي على مرمى منافسه عندما مرر سيسيهانغ أنغيمبي كرة من الجهة اليمنى إلى أيوش غلان الذي سددها بدوره أرضية قوية مرّت قريبة جداً بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس خالد الرشيدي (45+2).

وخلال الشوط الثاني تمكن منتخب الكويت من مضاعفة تقدمه بالهدف الثاني بعد أن أرسل مبارك الفنيني كرة عالية من الجهة اليسرى خلف المدافعين انفرد على إثرها المهاجم يوسف بالمرمى النيبالي وراوغ الدفاع قبل أن يسدد الكرة أرضية من تحت الحارس كاراكي في الزاوية اليمنى لتسكن الشباك (48).

وكاد منتخب نيبال يقلص الفارق عن طريق قائده ناوايوغ شيريستا الذي راوغ الدفاع الكويتي على حافة منطقة الجزاء وسدد كرة قوية ارتدت من العارضة وذهبت خارج الميدان (57).

ومن هجمة سريعة نجح المنتخب الكويتي في تعزيز تقدمه بالهدف الثالث عندما توغل البديل بدر المطوع من الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية أرضية باتجاه المهاجم يوسف الذي سددها من اللمسة الأولى على يسار الحارس داخل الشباك (70).

وأحرز منتخب الكويت الهدف الرابع بعد قاد المطوع هجمة سريعة أخرى من وسط الملعب ليمرر الكرة باتجاه يوسف داخل منطقة الجزاء الذي حوّلها بدوره إلى القادم من الخلف الفنيني ليسددها الأخيرة قوية باتجاه الزاوية اليمنى الضيقة فشل المدافع في إبعادها لتستقر داخل الشباك (73).

في المقابل تمكن منتخب نيبال من تسجيل هدف تقليص الفارق الوحيد في اللقاء عن طريق دراشان غورونغ الذي سدد كرة ارتدت من الدفاع في المرة الأولى قبل أن يسددها مرة ثانية أرضية على يسار الحارس الخالدي لتسكن الشباك (90+4).

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الاولى يوم الثلاثاء المقبل حيث يلتقي الأردن مع الكويت، وإندونيسيا مع نيبال.

ويتأهل إلى نهائيات كأس آسيا، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الست.

ودخل منتخب الكويت مواجهة نيبال بقيادة المدرب التشيكي فيتيسلاف لافيكا (59 عامًا)، رافعًا شعار لا بديل عن الفوز من أجل إنعاش آماله في المنافسة بالمجموعة وتعويض خسارة المباراة الأولى أمام اندونيسيا بهدفين مقابل هدف واحد.

ويعتبر المنتخب الكويتي الوحيد المشارك في هذا الدور من تصفيات كأس آمم آسيا 2023 الذي سبق له إحراز اللقب، وذلك في نسخة عام 1980.

وسبق لمنتخب الكويت المشاركة في نهائيات كأس أمم آسيا 10 مرات؛ ويقبع الأزرق في المرتبة 151 بالتصنيف العالمي للمنتخبات الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن شهر مارس 2022، والمركز 25 على المستوى الآسيوي.

الجدير بالذكر أن الكويت و نيبال تقابلا ثلاث مرات من قبل في التصفيات الآسيوية، كان الفوز فيها جميعًا من نصيب الأزرق.

مقالات ذات صلة