كرة القدم الأوروبية

فرنسا تعود بتعادل مُخزٍ من النمسا في دوري الأمم الأوروبية

مواجهة فرنسا Vs النمسا

تعرف على نتيجة مباراة فرنسا و النمسا في الجولة الثالثة من بطولة دوري الأمم الأوروبية، ضمن مباريات اليوم الجمعة الموافق 10-6-2022.

عاد منتخب فرنسا بتعادلٍ مخز من النمسا بنتيجة (1-1)، في المباراة التي أقيمت على ملعب ارنست هابيل بالعاصمة فيينا، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الأولى التي تضم الدنمارك، وكرواتيا في دوري الأمم الأوروبية 2022.

وبهذا التعادل أصبح في رصيد فرنسا نقطتين فقط من 3 مباريات، بينما ارتفع رصيد النمسا إلى 4 نقاط؛ في حين فازت كرواتيا على الدنمارك بهدفٍ دون رد ليصبح في رصيدها 4 نقاط، ويتجمد رصيد الفايكينج عند 6 نقاط.

ودخل منتخب فرنسا اللقاء بالتشكيلة التالية: هوجو لوريس؛ بينجامين بافارد، ويليام ساليبا، إبراهيما كوناتي، ثيو هيرنانديز؛ كامارا، كينجسلي كومان، تشاوميني، موسى ديابي؛ أنطوان جريزمان، كريم بنزيمة.

ونجح منتخب النمسا في إنهاء الشوط الأول متقدمًا في النتيجة بهدفٍ دون رد سجله مهاجم نادي بريستول سيتي الإنجليزي أندرياس وايمان عند الدقيقة (37)، بعد لعبة رائعة من ماركو أرناتوفيتش وكونارد لايمر.

وبدأت هجمة هدف النمسا بعدما فقد كريم بنزيمة الكرة في منتصف الملعب لتصل في الجهة اليمنى إلى أرناتوفيتش مررها بلمسة رائعة إلى لايمر الذي أرسل عرضية أرضية قابلها وايمان بتسديدة مباشرة في الشباك.

ولم تصنع فرنسا أي تهديد حقيقي على مرمى الحارس باتريك بينتز، بخلاف رأسية كريم بنزيمة في الدقيقة (17) والتي أبعدها الحارس بصعوبة بعد كرة عرضية جاءت من الجهة اليمنى.

وكثف منتخب فرنسا ضغطه مع بداية الشوط الثاني من أجل تعديل النتيجة، وكان قريبًا للغاية من تحقيق هدفه في الدقيقة (58) عبر كينجسلي كومان الذي تخلص من مدافع النمسا بمهارة داخل المنطقة قبل أن يطلق تصويبة قوية علت المرمى بقليل.

واستعان مدرب فرنسا ديديه ديشان بخدمات النجم كيليان مبابي في الدقيقة (63) وأشركه مكان أنطوان جريزمان، لعله يفك طلاسم دفاعات النمسا ويعدل النتيجة، فكان له ما أراد في الدقيقة (82).

وسجل مبابي هدف التعادل للمنتخب الفرنسي بعدما تلقى تمريرة من كريستوفر نكونكو – حل بديلًا مكان كومان في الدقيقة (79)- في ظهر الدفاع انطلق بها بسرعة كبيرة ليدخل منطقة الجزاء ويطلق تصويبة صاروخية بيسراه استقرت داخل مرمى بينتز.

وكاد مبابي يسجل الهدف الثاني للديكة في الدقيقة (86) حين تلقى تمريرة من بنزيمة على حدود المنطقة، وتلاعب بالمدافعين وسدد كرة قوية بباطن القدم ارتطمت في الحارس بيتز وفي العارضة قبل أن يبعدها الدفاع.

ومرت الدقائق المتبقية بسلام على النمسا، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي (1-1)، ويصبح في رصيدها 4 نقاط، في حين ارتفع رصيد فرنسا إلى نقطتين من 3 مباريات!