أهدافكرة القدم الآسيوية

اهداف مباراة الكويت و اندونيسيا اليوم 8-6-2022 تصفيات كأس آسيا

شاهد فيديو اهداف مباراة منتخب الكويت و اندونيسيا اليوم الاربعاء 8-6-2022 في المرحلة 3 والأخيرة من تصفيات كأس أمم آسيا 2023.

تعرض المنتخب الكويتي المضيف لخسارة مفاجئة أمام اندونيسيا 1-2 بعد ان كان متقدماً في نتيجة المباراة بهدف ليفشل الأزرق في الحفاظ على تقدمه ويخسر أول جولة له في التصفيات.

انتهت نتيجة الشوط الاول بالتعادل الإيجابي 1-1، تقدم المنتخب الكويتي في الدقيقة 41 عن طريق رأسية يوسف ناصر بصناعة نموذجية من بدر المطوع.

لم ينتظر المنتخب الأندونيسي طويلاً لتعديل النتيجة عندما حصل على ضربة جزاء إثر تدخل الحارس الكويتي حسين كنكوني مع اللاعب الأندونيسي راتشمات إريانتو داخل الصندوق، ونجح كلوك في تنفيذها بعد أن أسكن الكرة على يسار الحارس كنكوني (44).

دخل المنتخب الأندونيسي الشوط الثاني بقوة، وتمكن من تسجيل هدف التقدم الثاني بعد هجمة سريعة على الجهة اليمنى بعد أن أرسل ستيفانو ليليبالي كرة داخل منطقة الجزاء وصلت إلى ويتان سليمان الذي سدد كرة ارتدت من الدفاع قبل أن تصل أمام إريانتو الذي سددها بدوره قوية أرضية على يسار الحارس كنكوني داخل الشباك (46).

وكان المنتخب الكويتي قريباً من تعديل النتيجة عندما تبادل ناصر والمطوع الكرة على حافة منطقة الجزاء قبل أن يسددها الأخير قوية زاحفة ارتدت من أسفل القائم الأيسر وتذهب خارج الميدان (49).

وأهدر منتخب أندونيسيا فرصة تسجيل الهدف الثالث عندما تلقى سليمان كرة بينية في العمق انفرد على إثرها بالمرمى الكويتي قبل أن يسددها نصف طائرة مرّت قريبة جداً بجوار القائم الأيسر (81).

وفي الدقائق الأخيرة هدد المنتخب الكويتي مرمى منافسه أكثر مرة خاصة عن طريق مبارك الفنيني وناصر لكن حارس المرمى أرغاويناتا كان في المكان المناسب، لينتهي اللقاء بفوز مثير للمنتخب الأندونيسي بهدفين لهدف.

ويتنافس منتخب الكويت و اندونيسيا في المجموعة الأولى النارية التي تضم الأردن، نيبال؛ وتلعب مواجهات الجولات الثلاث بين المنتخبات الأربعة في الكويت وبالتحديد على استاد جابر الأحمد الدولي.

ويعتبر منتخب الكويت الوحيد المشارك في هذا الدور من تصفيات كأس آمم آسيا الذي سبق له أن أحرز اللقب، وذلك في نسخة عام 1980.

وسبق لمنتخب الكويت المشاركة في نهائيات كأس أمم آسيا 10 مرات؛ ويقبع الأزرق في المرتبة 151 بالتصنيف العالمي للمنتخبات الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن شهر مارس 2022، والمركز 25 على المستوى الآسيوي.

مقالات ذات صلة