أخبار كأس العالمكرة القدم الآسيويةكرة القدم اللاتينية

منتخب الامارات يودع ملحق كأس العالم 2022 بضربة قاتلة من الكانجرو الاسترالي

نتيجة مباراة الامارات و استراليا اليوم 7-6-2022

تعرف على نتيجة مباراة الامارات و استراليا اليوم الثلاثاء 7-6-2022 في ملحق كأس العالم، الاسيوي، والمؤهل إلى المحلق العالمي الأخير أمام بيرو منتصف هذا الشهر.

تبخر الحلم العربي في تواجد 5 منتخبات عربية بمنافسات كأس العالم على الأراضي القطرية نهاية العام الجاري، بتوديع منتخب الامارات من الملحق الآسيوي أمام نظيره الاسترالي بنتيجة 1/2 في اللقاء الذي استضافه ملعب أحمد بن علي المونديالي في مدينة الريان القطرية.

وبهذه النتيجة اكتفى العرب بتواجد 4 منتخبات، هم القطري بصفته صاحب الضيافة في المونديال، والثلاثي «السعودي والمغربي والتونسي».

جاءت بداية مباراة الامارات واستراليا مذهلة بالنسبة للفريق العربي، حيث نجح في السيطرة والاستحواذ وتهديد المرمى بثلاث فرص واضحة للتسجيل خلال الشوط الأول، إلا أن مجهودات رفاق «علي مبخوت» لم تُكلل بالنجاح في ظل تألق حارس مرمى الكانجرو «ماثيو ريان».

وأبعد الدفاع الاسترالي تسديدة خطيرة للغاية من الجناح الأيسر الاماراتي «عبد الله رمضان» في الدقيقة 19 ذهبت إلى ركنية.

وعاد نفس اللاعب صاحب الاداء الهجومي والدفاعي المتزن على مدار الشوط الأول «عبد الله رمضات» ليُهدد مرمى استراليا بفرصة رائعة في الدقيقة 34 تعملق الحارس ماثيو ريان في التصدي لها من الزاوية اليُمنى الضيقة ليحولها ركنية أخرى لمصلحة الامارات.

وتنفس جمهور استراليا والمدير الفني «جرهام آرنولد» الصعداء بعد انتهاء الشوط الأول بنتيجة التعادل 0/0.

مع بداية الشوط الثاني سجل منتخب استراليا هدفًا مُباغتًا على عكس سير اللعب أحرزه لاعب نادي سانت باولي الألماني «جاكسون إيرفين» بتسديدة مركزة من داخل منطقة الجزاء بعد تلقيه كرة عرضية أرضية من مارتن بويل في الدقيقة 53.

لكن نجم هجوم الامارات «كايو كانيدو» رد بعدها بدقائق قليلة بهدف رائع بعد تسلمه تمريرة مميزة من الجناح الأيمن عبد الله سهيل ليجعلها 1/1 في الدقيقة 57.

وفي الوقت الذي انتظر الجميع استفادة المدير الفني لمنتخب الامارات «رودلفو آروبارينا» من الدفعة المعنوية لفريقه بعد هدف كايو كانيدو، وشن المزيد من الهجمات وانهاء المباراة في وقتها الأصلي، قرر المدرب الارجنتيني إجراء تغييرات مثيرة للدهشة بسحب هداف تصفيات المونديال عن قارة آسيا «علي مبخوت» لإشراك علي صالح في الدقيقة 75، بعد سحب نجم اللقاء الأول «عبد الله رمضان» للدفع باللاعب يحيى نادر.

وتسببت الكوارث الفنية والتكتيكية للمدير الفني آروبارينا في تراجع الزخم الهجومي للفريق، ومن ثم استقبال شباك الحارس خالد عيسى لهدف ثان في توقيت قاتل يصعب فيه التعويض، عن طريق اللاعب «هروستيتش».

وجاء هدف استراليا القاتل بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد تلقي هروستيتش لكرة عرضية من ركنية، لمست جسد أحد المدافعين لتغير اتجاهها وتذهب في الزاوية المعاكسة للحارس خالد عيسى في الدقيقة 84.

ولم يظهر المنتخب الاماراتي ردة فعل تذكر بعد تلقيه لهذا الهدف القاتل، لينتهي اللقاء باحتفال جمهور استراليا رفقة بعض جماهير بيرو التي حضرت في المدرجات.

وشارك مع منتخب الامارات في التشكيل الاساسي كل من «خالد عيسى – وليد عباس – خليفة الحمادي – محمد العطاس – خالد الظنحاني – علي سالمين – عبد الله حمد – عبد الله رمضان – حارب عبد الله – كايو كانيدو – علي مبخوت».

بينما بدأ منتخب استراليا بتشكيلة مكونة من «ماثيو ريان – ناثانيال أتكينسون – آرون موي – عزيز بيهيتش – كريج جودوين – كاي روليس – جاكسون إرفاين – مارتن بويل – ماثيو ليكي – بايلي رايت – أيدين هروستيتش».

جدير بالذكر فشل منتخب الامارات في التأهل إلى كأس العالم منذ عام 1990. عندما خرج الفريق من الدور الأول دون أي نقاط في مجموعة ضمت ألمانيا الغربية ويوغسلافيا وكولومبيا.

واحتل المنتخب الإماراتي المركز الثالث في المجموعة الأولى بتصفيات آسيا المؤهلة مباشرة إلى كأس العالم 2022، وهو الشيء نفسه الذي حدث مع المنتخب الأسترالي في المجموعة الثانية، ليواجها بعضهما البعض في الجولة الأولى من مباراة واحدة في ملحق آسيا لكأس العالم، على أن يلاقي الفائز منهما خامس ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية “منتخب بيرو” في الجولة الثانية المؤهلة للنهائيات.

الامارات 1-2 استراليا

ملعب أحمد بن علي المونديالي (الريان – قطر)
ملحق آسيا المؤهل إلى كأس العالم 2022
ثالث المجموعة A ضد ثالث المجموعة B بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم بقطر
الفائز يلاقي منتخب بيرو – خامس تصفيات أمريكا اللاتينية – في ملحق عالمي
انتهت
  • تشكيلة الامارات اليوم: خالد عيسى – وليد عباس – خليفة الحمادي – محمد العطاس – خالد الظنحاني – علي سالمين – عبد الله حمد – عبد الله رمضان – حارب عبد الله – كايو كانيدو – علي مبخوت.
  • تشكيلة استراليا اليوم: ماثيو ريان – ناثانيال أتكينسون – آرون موي – عزيز بيهيتش – كريج جودوين – كاي روليس – جاكسون إرفاين – مارتن بويل – ماثيو ليكي – بايلي رايت – أيدين هروستيتش.

مقالات ذات صلة