كرة القدم الآسيوية

موعد مباراة منتخب اليمن و الفلبين في المرحلة 3 من تصفيات أمم آسيا 2023

مواجهة اليمن Vs الفلبين

تعرف على موعد مباراة منتخب اليمن و الفلبين في المرحلة 3 والأخيرة من تصفيات كأس أمم آسيا 2023، المقرر إقامتها من يوم الأربعاء 8 يونيو حتى 14 من الشهر ذاته.

يشارك 24 منتخبًا في المرحلة 3 من تصفيات كأس أمم آسيا 2023؛ وزعت على 6 مجموعات، يتأهل منها صاحب المركز الأول بشكل تلقائي، بالإضافة إلى أفضل خمس منتخبات حاصلة على المركز الثاني من كل مجموعة، لينضموا إلى 13 منتخبًا قد تأهلوا بالفعل إلى نهائيات المسابقة في وقتٍ سابق ليكتمل العدد (24 منتخب).

وتأهلت منتخبات (الصين، قطر، السعودية، سوريا، الامارات، لبنان، عمان، العراق، أستراليا، ايران، فيتنام، اليابان، وكوريا الجنوبية) إلى نهائيات كأس آسيا من خلال التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى المرحلة النهائية من كأس العالم وكأس آسيا؛ فيما تقام مباريات الملحق الحالية بين بقية المنتخبات التي فشلت في مقارعة الكبار خلال تلك المنافسات.

ويتنافس منتخب اليمن في المجموعة الثانية مع فلسطين، الفلبين، ومنغوليا؛ وستلعب مواجهات الجولات الثلاث بين المنتخبات الأربعة في عاصمة منغوليا أولان باتار وبالتحديد في ملعب المركز الرياضي MFF.

متى موعد مباراة اليمن و الفلبين؟

يحين موعد مباراة منتخب اليمن و الفلبين في المرحلة 3 والأخيرة من تصفيات كأس آسيا 2023، يوم الأربعاء الموافق 8 يونيو 2022، وتنطلق صافرة البداية في تمام الساعة 04:30 صباحًا بتوقيت جرينتش، 06:30 بتوقيت مصر، 07:30 بتوقيت السعودية.

وسيقود اليمن في الملحق الآسيوي، المدرب الجزائري عادل عمروش (54 عامًا)، بينما ستدخل الفلبين اللقاء بقيادة المدرب الأمريكي توماس دولي، صاحب التأهل الوحيد في تاريخ المنتخب إلى نهائيات كأس آسيا 2019.

وشارك منتخب اليمن في كأس آسيا مرة واحدة فقط ايضًا، كانت في النسخة الماضية (2019) التي أقيمت في الإمارات.

ويقبع المنتخب اليمني في المرتبة 151 بالتصنيف العالمي للمنتخبات الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، والمركز 28 على المستوى الآسيوي؛ بينما يتواجد المنتخب الفلبيني في المركز 133 عالميًا، و23 آسيويًا.

وتنقل مباراة اليمن و الفلبين على الناقل الحصري للمباريات الآسيوية في الخليج العربي وشمال أفريقيا، بالاضافة إلى قناة الرابعة العراقية وقناة أبو ظبي الرياضية وقناة دبي الرياضة.

تاريخ مواجهات اليمن و الفلبين

تواجه اليمن و الفلبين في 4 مباريات رسمية سابقة، وكانت أول مواجهة على الإطلاق في المرحلة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018 (مجموعات)، وفاز المنتخب الفلبيني بهدفين دون رد، وكان في الجولة الثانية وأقيم على استاد سحيم بن حمد في قطر.

بينما فاز المنتخب اليمني بهدفٍ دون رد في لقاء الإياب بالجولة السابعة؛ وفي نهاية التصفيات فشل المنتخبان في التأهل إلى المراحل النهائية، حيث تذيلت اليمن المجموعة بـ3 نقاط فقط، وحصدت الفلبين 10 نقاط.

وتعد تصفيات كأس آسيا 2019 هي المناسبة الثانية التي جمعت اليمن و الفلبين في مباراتين ايضًا، كانتا في دور المجموعات.

وانتهى اللقاء الأول في الجولة الثالثة بالتعادل الإيجابي (2-2) على ملعب باناد بمدينة باكولود، كما خيم التعادل الإيجابي ايضًا بنتيجة (1-1) في لقاء الإياب بالجولة الرابعة على استاد سعود بن عبدالرحمن بمدينة الوكرة في قطر.