كرة القدم الأوروبية

صفقات مانشستر يونايتد اليوم 5-6-2022.. نجم برشلونة قريب من أولد ترافورد

يقترب العملاق الانجليزي مانشستر يونايتد، من التوصل لاتفاق مع برشلونة من أجل التوقيع مع نجم خط الوسط الهولندي فرانكي دي يونج خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022.

كان مستقبل اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا موضع تساؤل كبير خلال الأسابيع القليلة الماضية، على الرغم من عقده مع البلوجرانا الذي يستمر حتى صيف عام 2026.

أدى وصول اريك تين هاج في اولد ترافورد إلى أخبار تفيد بأن مدرب الشياطين الحمر الجديد، قد يحاول لم شمله مع اللاعب الذي أشرف على تطويره خلال فترة عمله الناجحة للغاية في أياكس الهولندي.

برز دي يونج بشكل بارز في طريقه إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2018-2019 مع عمالقة أمستردام، والذين حصلوا على 77.4 مليون جنيه إسترليني للتخلي عنه لصالح برشلونة في الميركاتو الصيفي 2019.

سجل لاعب خط الوسط منذ ذلك الحين 13 هدفًا و 17 تمريرة حاسمة من 139 مباراة لبرشلونة، على الرغم من أن لقبه الوحيد في كامب نو كان حتى الآن التتويج بكأس ملك إسبانيا 2020-21.

كل من رونالد كومان وتشافي جعل دي يونج لاعبًا أساسيًا في برشلونة خلال موسم 2021-22، وأنهى الموسم بأربعة أهداف، وخمس تمريرات حاسمة من 46 مباراة.

ووفقًا لصحيفة سبورت الكتالونية، فإن مان يونايتد حقق الآن تقدمًا في المفاوضات مع برشلونة، وأن النادي الانجليزي يقترب من التوصل إلى اتفاق، والذي قد يؤدي إلى دفع 80 مليون يورو (68.7 مليون جنيه إسترليني) مقابل توقيع الهولندي.

ويضيف التقرير أن هناك “فرصة جدية” أن ينهي دي يونج ثلاث سنوات قضاها مع برشلونة في الأسابيع المقبلة، ولا يتوقع مان يونايتد أي عقبات أخرى في المفاوضات مع برشلونة.

ومع ذلك، فإن الأمر متروك الآن لأبطال إنجلترا 20 مرة لإقناع دي يونج بالانتقال إلى أولد ترافورد، بعد أن أعرب الشاب السابق لنادي “فيليم 2” مؤخرًا عن رغبته في البقاء في إسبانيا.

وقال دي يونج لشبكة ESPN: “أفضل البقاء مع برشلونة. هو نادي أحلامي. أيضًا منذ سن مبكرة. لقد قلتها أيضًا. لم أندم أبدًا على اختياري على الرغم من أنني كنت آمل في الحصول على ألقاب أكثر مما حققته حتى الآن. لم أندم على اختياري “.

اهتمامات مانشستر يونايتد في سوق الانتقالات الصيفية 2022

حاله كحال أغلب الأندية الأوروبية الكبرى، يرتبط مانشستر يونايتد الإنجليزي بعدة أسماء خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022، بهدف التعاقد معها لتعزيز صفوف الفريق الذي عانى الأمرين هذا الموسم مع سولشاير و رالف رانجنيك.

يحرص المدرب الهولندي الجديد اريك تن هاج على التعاقد مع ثنائي أياكس الهولندي “أنتوني”، و “يوريان تيمبر”، واستقدامهما معه إلى مانشستر يونايتد في سوق الانتقالات الصيفية القادمة، وفقاً لصحيفة التلجراف البريطانية.

وارتبط البطل القياسي للدوري الانجليزي بالتوقيع مع لاعب خط وسط وست هام يونايتد ديكلان رايس، لفترات طويلة من الموسم، إلا أن الصفقة قد تكلف الكثير من الأموال.

كما ذكر في الإعلام البريطاني أن لاعب خط الوسط بنادي ولفرهامبتون روبن نيفيز محط اهتمام من قبل مانشستر يونايتد لتعزيز صفوف الشياطين الحمر خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022.

بالنسبة لخط الهجوم، تردد إسم المهاجم الدولي الانجليزي هاري كين في الآونة الأخيرة كهدف للنادي خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022، خاصة بعد توقيع مان سيتي مع ايرلينج هالاند بشكل رسمي.

كما ارتبط مانشستر يونايتد بالتوقيع مع المهاجم الدولي الأوروجوياني داروين نونيز المتألق مع بنفيكا البرتغالي في منافسات الدوري المحلي، ودوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

ويحاول الشياطين الحمر جاهدين، التوقيع مع مدافع فياريال الإسباني المتألق باو توريس خلال فترة الانتقالات الصيفية 2022، بجانب نجم خط الدفاع بنادي إنتر باستوني، المراقب من توتنهام انطونيو كونتي أيضاً.