كرة القدم الأوروبية

انتهت بالانسحاب..نتيجة مباراة نادال و زفيريف اليوم في نصف نهائي رولان جاروس

تغطية مباشرة لمواجهة نادال Vs زفيريف

تعرف على نتيجة مباراة نادال و زفيريف اليوم الجمعة 3-6-2022 في نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة «رولان جاروس 2022».

ترشح رافاييل نادال إلى نهائي رولان جاروس 2022 بعد فوزه بمجموعة واحدة على الألماني ساشا أليكسندر زفيريف الذي أصيب في ساقه اليمنى خلال الشوط السابع من المجموعة الثانية التي كانت تشير نتيجتها إلى التعادل 6/6.

واحتدم التنافس بين نادال وزفيريف خلال المجموعة الأولى لحوالي ساعة و45 دقيقة، واستطاع نادال حسمها لصالحه بنتيجة 7/6، علمًا بأن زفيريف كان الأقرب للفوز في آخر شوطين، حين تقدم بنتيجة 4/5، لكنه فشل في الحفاظ على النتيجة ليتعادل نادال في مناسبتين ويقلب النتيجة ويفوز في نهاية المطاف بتسديدة رائعة في نقطة الحسم.

وكان ساشا زفيريف الطرف الأفضل على مدار المجموعة الثانية، حيث كان دائم التقدم في النتيجة حتى تمكن نادال من التعادل 6/6 في الشوط الأخير من المجموعة ليحول المباراة لشوط سابع فاصل لم يستكمل بعد إصابة خطيرة لساشا أجبرته على الانسحاب من اللقاء.

وهزت صرخات ساشا زفيريف جنبات ملعب فيليب شاترييه من الألم الكبير الذي أصاب كاحل ساقه اليمنى الذي التوى بشكل واضح أثناء محاولته رد تسديدة من نادال بطريقة الفور هاند.

واستغرقت المباراة 3 ساعات و20 دقيقة تقريبًا، بعدما تأخر انطلاقها ظهر اليوم الجمعة على ملعب فيليب شاترييه لمدة 20 دقيقة تقريبًا بسبب هطول الأمطار لتبدأ عند الساعة 13:05 بتوقيت جرينيتش.

وترشح البطل القياسي لبطولة رولان جاروس، الاسباني رافاييل نادال، صاحب 13 تتويج، إلى الدور نصف النهائي هذا العام على حساب الصربي نوفاك جوكوفيتش يوم الثلاثاء الماضي 31 مايو.

واستغرقت تلك المباراة 4 ساعات و12 دقيقة، واستطاع نادال حسمها لصالحه بـ 3 مجموعات مقابل مجموعة واحدة، علمًا بأن جوكوفيتش كان الأقرب للفوز في المجموعة الرابعة.

ويسعى نادال في بطولة هذا العام لتحسين تصنيفه العالمي هذا الموسم بعدما ودع من نصف نهائي نسخة 2021 الماضية في رولان جاروس على يد نوفاك جوكوفيتش.

وتراجع تصنيف رافاييل نادال من المركز الثالث عالميًا خلال عام 2021 إلى المركز الخامس.

أما المصنف الثالث على العالم «ألكسندر زفيريف» فقد فشل بعد أحداث مباراة اليوم في تعويض خيبة الأمل التي أصيب بها في رولان جاروس الموسم الماضي، عندما خرج من نصف النهائي أمام اليوناني ستيفانوس تيستيباس بنتيجة 3/2.

وتجاوز زفيريف سينيور المولود في هامبورج عام 1997، عقبة الإسباني كارلوس ألكاراز في ربع نهائي رولان جاروس هذا الموسم بثلاث مجموعات مقابل مجموعة، علمًا بأنه فاز في المجموعة الرابعة بنتيجة 7 أشواط مقابل 6.

يذكر أن نصف النهائي الآخر لفردي الرجال في رولان جاروس هذا الموسم سيلعب بين النجم الكرواتي المُخضرم «مارين شيليتش» والنجم الكرواتي كاسبر رود الذي انتصر على الدنماركي هولجر رون في ربع النهائي.

ولعب الاسباني رافاييل نادال والالماني أليكسندر زفيريف 9 مباريات ضد بعضهما البعض، في الفترة من 2016 إلى 2021. فاز نادال في 6 مقابل 3 انتصارات لزفيريف.

نادال 1-0 زفيريف

المجموعة الأولى: فوز نادال 6/7

المجموعة الثانية: التعادل 6/6.

المباراة ألغيت واحتسبت نتيجتها بفوز نادال بعد سقوط ساشا زفيريف مصابًا خلال الشوط السابع من المجموعة الثانية

ملعب فيليب شاترييه (باريس – فرنسا)

رولان جاروس 2022 (نصف النهائي)

المباراة تأجلت لمدة 15 دقيقة بسبب الأمطار

انتهت – بدأت 13:05 جرينيتش، انتهت 16:23 جرينيتش.