أخبار كأس العالمكرة القدم الآسيويةكرة القدم اللاتينية

منتخب البرازيل يكتسح كوريا الجنوبية بخماسية في لقاء ودي بملعب سيول كأس العالم

نتيجة مباراة منتخب البرازيل Vs كوريا الجنوبية 2-6-2022

تعرف على نتيجة مباراة منتخب البرازيل vs منتخب كوريا الجنوبية التي أقيمت ضمن مباريات اليوم الخميس 2-6-2022، في تحضيرات الفريقين لخوض نهائيات كأس العالم في قطر نهاية هذا العام.

اكتسح منتخب البرازيل مضيفه الكوري الجنوبي على ملعب سيول كأس العالم بخماسية لهدف في أول لقاء ودي للسامبا ضمن تحضيراتهم لمنافسات مونديال قطر نهاية العام الجاري.

تقدم المنتخب البرازيلي بهدف مبكر سجله مهاجم نادي ايفرتون الانجليزي «ريتشارلسون» في الدقيقة 7 بمساعدة من لاعب وسط مانشستر يونايتد «فريد».

لكن مهاجم نادي بوردو «يوي جو هوانج» نجح في تعديل النتيجة لمنتخب كوريا الجنوبية بتسديدة متقنة من داخل منطقة الجزاء بعد تسلمه تمريرة بينية من «هوانج هي تشان».

وراوغ هوانج مدافع تشيلسي «تياجو سيلفا» ومن وضع الدوران سدد على أقصى يمين الحارس ويفرتون الذي لم يستطع التعامل مع الكرة.

ورفض منتخب البرازيل انتهاء الشوط الأول على نتيجة التعادل، وكثف محاولاته من أجل تسجيل هدف التقدم، وهو ما نجح به عند الدقيقة 42 إثر ركلة جزاء نفذها نيمار، وتم احتسابها بواسطة تقنية الفيديو المساعد «الفار».

وكادت شباك منتخب كوريا الجنوبية تتلقى الهدف الثالث في الدقيقة 45، إلا أن القائم تصدى لرأسية قوية من تياجو سيلفا بعد ركنية نفذها نيمار دا سيلفا من الجهة اليمنى للمرمى، قبل أن ترتد إلى كارلوس كاسيميرو على خط المرمى ويطيح بها فوق العارضة بغرابة.

مع بداية الشوط الثاني، أضاف نيمار الهدف الثالث لمنتخب البرازيل في الدقيقة 55 من ركلة جزاء جديدة نفذها بهدوء أعصاب في منتصف المرمى بعد الإطاحة بحارس المرمى على الجهة اليمنى.

وفي الدقيقة 80 سجلت البرازيل الهدف الرابع بتسديدة عبقرية للاعب استون فيلا «فيليب كوتينيو» من داخل منطقة الجزاء عانقت المقص الأيسر لحارس مرمى كوريا الجنوبية.

واختتم مهاجم مانشستر سيتي «جابرييل جيسوس» مهرجان اهداف البرازيل بتسجيل الهدف الخامس في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من ضائع (90+3) بمساعدة من برونو جيماريش، وذلك بعد مشاركته كبديل في الدقيقة 78 بدلاً من لاعب ليدز يونايتد «رافينيا».

ويُعد لقاء اليوم هو الخامس في تاريخ مواجهات البرازيل وكوريا الجنوبية، والأول منذ عام 2019، عندما لعبا على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة الاماراتي، وانتهت بفوز السامبا 3/صفر.

وفاز منتخب البرازيل في جميع المباريات دون أي فوز أو تعادل لكوريا الجنوبية، ولعُبت أول مباراة بينهما خلال الجولة الثانية من دور مجموعات كأس العالم 1964، وانتصرت البرازيل بنتيجة 4-0.

وسيطر بعدها الطابع الودي على جميع مقابلات الفريقين، بدءًا من الودية التي تلت كأس العالم 2002، وشهدت فوز البرازيل 3/2.

مقالات ذات صلة