أسئلة شائعةكرة القدم الإفريقية

تقديم ما قبل مواجهة الوداد البيضاوي ضد الاهلي القاهري نهائي دوري ابطال افريقيا 2022

تعرف على كيفية مشاهدة البث المباشر لمباراة الاهلي والوداد اليوم 30-5-2022 في نهائي دوري أبطال أفريقيا، على ملعب الوداد في مدينة الدار البيضاء المغربية، مساء الاثنين عند الساعة 19:00 بتوقيت جرينيتش.

يستضيف ملعب دونور (مركب محمد الخامس) في الدار البيضاء، مباراة الاهلي المصري والوداد المغربي، في نهائي دوري ابطال افريقيا موسم 2022/2021، والذي أثار الكثير من الجدل قبل إقامته بحوالي 15 يومًا لسابق إقامته على نفس الملعب في الموسم الماضي 2021/2020 عندما تُوج الاهلي باللقب على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

وحصلت إدارة النادي الاهلي المصري على 10 آلاف تذكرة من مُنظم المباراة النهائية «الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف»، وقام بتوزيع جزء كبير منها علي بعض الجماهير الراغبة في مُساندة الفريق من مدرجات ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

لكن مصادر صحفية تتوقع حضور حوالي 2000 مشجع فقط لمساندة النادي الاهلي في مباراة الغد، جاء نصفهم من القاهرة والنصف الآخر من الجالية المصرية المُقيمة في المملكة المغربية.

كيف اشاهد مباراة الاهلي والوداد؟

يمكنك مشاهدة مباراة الاهلي والوداد على قناة بي إن سبورتس، الناقل الحصري لمباريات دوري أبطال أفريقيا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والخليج العربي، لكن هناك طرق أخرى يمكنك بها مشاهدة اللقاء إذا لم يكن لديك اشتراك في الشبكة القطرية، مثل القنوات الأوروبية المتاحة على نظام الشيرنج والقنوات المجانية.

وبالنسبة لعشاق كرة القدم في المغرب، يمكنهم متابعة المباراة بالمجان عبر القناة الرياضية المغربية (الثالثة) الأرضية بتعليق محلي.

ولن يتوفر بث مباشر للمباراة عبر القناة الرياضية المغربية في موقع يوتيوب بسبب عدم امتلاكها لحقوق البث في باقي دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

من هو معلق مباراة الاهلي والوداد؟

تواصل مجموعة قنوات بي ان سبورتس القطرية تطبيق مبدأ التعليق المحايد على المباريات العربية، وكلفت المعلق الرياضي التونسي «رؤوف خليف» بمهمة التعليق على مباراة الاهلي المصري والوداد المغربي.

ولدى رؤوف خليف ذكريات مميزة مع جمهور الاهلي منذ عام 2006 عندما علق لفريقهم على مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الصفاقسي التونسي في ملعب رادس بالعاصمة تونس، والتي انتهت بهدف قاتل سجله محمد أبو تريكة في الدقيقة 90 ليتوج الأهلي بلقب البطولة للمرة الخامسة في التاريخ.

في نفس السياق، سيعلق على المباراة في القناة الرياضية المغربية الأرضية المعلق المغربي «هشام فرج» الذي يكلف بصفة مستمرة بالتعليق على مباريات الدوري المغربي للمحترفين وكأس العرش المغربي.

وعلق هشام فرج مؤخرًا على نهائي كأس العرش المغربي المؤجل منذ موسم 2020/2019 بين الجيش الملكي والمغرب التطواني، والتي أقيمت يوم السبت 14 مايو الجاري على الملعب الكبير بمدينة أكادير، وانتهت بفوز التطواني بنتيجة 2/3.