كرة القدم الآسيويةكرة القدم الإفريقية

نتيجة مباراة الامارات و غامبيا الودية اليوم 29-5-2022 ضمن تحضيرات ملحق المونديال

تعرف على نتيجة مباراة الامارات وغامبيا اليوم الاحد 29-5-2022 ضمن تحضيرات الأبيض للملحق الأول المؤهل إلى نهائيات كأس العالم المقرر لها في قطر نهائية العام الجاري.

سيطر التعادل الايجابي بهدف لمثله على لقاء المنتخب الاماراتي الودي ضد ضيفه الغامبي مساء اليوم الاحد، في إحدى البروفات التحضيرية الهامة للإمارات قبل مواجهة أستراليا المرتقبة يوم 7-6-2022.

تقدم منتخب الامارات على ضيفه الغامبي خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الأول بهدف سجله الهداف التاريخي للأبيض «علي أحمد مبخوت» من علامة الجزاء عند الدقيقة 38.

لكن رفاق مبخوت فشلوا في الحفاظ على تقدمهم لأكثر من ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني، عندما تمكن موسى بارو من إحراز هدف تعادل غامبيا عند الدقيقة 48.

وانطلقت مواجهة الامارات وغامبيا في تمام الساعة 15:40 بتوقيت جرينيتش، 17:40 بتوقيت القاهرة، 18:40 بتوقيت السعودية، وأقيم اللقاء على استاد نادي الوصل الاماراتي «زعبيل» وحضره الشيخ راشد بن حميد.

نتيجة مباراة الامارات و غامبيا الودية اليوم 29-5-2022 ضمن تحضيرات ملحق المونديال
نتيجة مباراة الامارات و غامبيا الودية اليوم 29-5-2022 ضمن تحضيرات ملحق المونديال

ويستعد منتخب الامارات لمواجهة استراليا في المحلق الأول المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، باستضافة منتخب غامبيا ضمن أجندة الفيفا الدولية للمباريات الودية.

ويتطلع منتخب الامارات للبناء علي الفوز التاريخي الذي حققه أمام كوريا الجنوبية في الجولة الأخيرة من دور مجموعات تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة آسيا، وتحقيق نتيجة إيجابية أمام غامبيا، تدعمه من الناحية النفسية والمعنوية قبل ملاقاة أستراليا في مباراة المحلق الآسيوي المؤهل إلى المحلق العالمي أمام رابع تصفيات أمريكا الشمالية (الكونكاكاف).

بدأ المدير الفني لمنتخب الامارات مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من «خالد عيسى – الظنحاني – خليفة الحمادي – خالد الهاشمي – وليد عباس. سالمين – عبد الله حمد – رمضان – حارب. كايو كانيدو – علي مبخوت».

ولم تكن مهمة أحفاد الشيخ زايد سهلة لتحقيق الفوز أمام المنتخب الغامبي المتطور في الآونة الأخيرة على الصعيدين البدني والفني، وهو ما مكنه من بلوغ دور الـ 8 ببطولة كأس أمم أفريقيا 2021 التي أقيمت في الكاميرون قبل ثلاثة أشهر.

وتمكن منتخب غامبيا من جمع 7 نقاط في دور مجموعات كأس أمم أفريقيا 2021 بهزيمة الثنائي العربي «موريتانيا وتونس» بنفس النتيجة (1/صفر)، والتعادل مع منتخب مالي بنتيجة 1/1.

وتجاوزت غامبيا عقبة رفاق نجم ليفربول نابي كيتا «غينيا كوناكري» في الدور ثمن النهائي ليتأهل الفريق لمواجهة أصحاب الضيافة «الكاميرون» والذين فازوا بصعوبة بنتيجة 2-0 لينهوا مغامرتهم المثيرة للاعجاب في البطولة القارية الأقوى على مستوى العالم بعد كأس أمم أوروبا.