كرة القدم الإفريقية

الاهلي يخشى من تكرار سيناريو مبابي في صفقة اشرف بن شرقي

دخلت إدارة النادي الاهلي في مفاوضات جادة للتعاقد مع المغربي اشرف بن شرقي جناح فريق الزمالك، خلال سوق الانتقالات الصيفي 2022، وفقًا لما كشف عنه مصدر داخل جهاز الكرة بالنادي الأحمر. لكن يخشى مسئولو الاهلي، تكرار واقعة كيليان مبابي مع ريال مدريد بعدما قام اللاعب بالتجديد مع باريس سان جيرمان، رغم كل المفاوضات التي بذلها النادي الإسباني طوال عامين كاملين.

وينتهي عقد اشرف بن شرقي مع الزمالك في 30 يونيو 2022، ويحق له الرحيل بعد أقل من 40 يومًا من الآن، ويريد اللاعب المغربي مغادرة القلعة البيضاء.

واتفق الاهلي مع اشرف بن شرقي على بعض التفاصيل الخاصة بصفقة انتقاله إلى النادي، بعدما عقد اللاعب جلسة مع امير توفيق مدير التعاقدات وحسام غالي عضو مجلس الإدارة في أحد فنادق القاهرة الشهيرة، من اجل الاتفاق على امكانية انضمامه للقلعة الحمراء.

وأوضح مصدر داخل الاهلي، أن الاهلي عرض على بن شرقي عقدًا لمدة 3 أعوام مقابل 1.5 مليون دولار، حيث سيكون اللاعب الأعلي راتبا، نظرا لأنه سينضم في صفقة انتقال حر إلى النادي.

ورفض مسئولو القلعة الحمراء، زيادة المقابل المالي، خصوصًا أن أعلى عقد داخل النادي يصل إلى 1.3 مليون دولار، والذي يتقاضاه الثنائي بيرسي تاو وعلي معلول، وتمت عرض مبلغ الـ1.5 مليون دولار على بن شرقي لأنه سينضم في صفقة مجانية.

الاهلي سوف يحسم الملف كاملًا بعد نهائي دوري ابطال افريقيا أمام الوداد المغربي يوم 30 مايو الجاري، وسوف يتم الحصول على توقيع اللاعب المغربي، لينضم بدلا من الموزمبيقي لويس ميكيسوني، أو يتم اغلاق الملف.

في الوقت ذاته، علم مسئولو الاهلي بأن الزمالك فتح مجددا ملف التجديد مع اشرف بن شرقي، حيث يريد النادي الاحتفاظ باللاعب المغربي، ولكن وفقا للشروط المالية التي تم عرضها عليه في وقت سابق.

إدارة الاهلي بدأت تراقب الأمر، خصوصا بأن اللاعب المغربي أيضا أبلغهم بوجود عروض آخرى من الامارات والسعودية، وقام بتأمين نفسه خوفا من عدم الانتقال إلى القلعة الحمراء.

ويخشى الاهلي من تكرار واقعة كيليان مبابي الذي فضل اموال باريس سان جيرمان في النهاية رغم المفاوضات القوية من ريال مدريد الاسباني على مدار فترة طويلة.

ويسعى مرتضى منصور لتحقيق مكاسب جماهيرية، في ملف الصفقات الجديدة، الأمر الذي يجعله يعرض مبالغ كبيرة على بن شرقي لاحباط انتقاله إلى الاهلي.