كرة القدم الآسيوية

الفيحاء ضد الهلال 19-5-2022 نهائي كأس ملك السعودية

شاهد بالفيديو..اهداف مباراة الهلال و الفيحاء اليوم 19-5-2022 في نهائي بطولة كأس ملك السعودية – خادم الحرمين الشريفين – التي استضافها الملعب الرئيسي في مدينة جدة «الجوهرة المشعة».

صنع نادي الفيحاء التاريخ وفاز بلقب كأس ملك السعودية للمرة الأولى في تاريخه بعد أن هزم العملاق الأزرق «الهلال» بفارق ركلات الجزاء الترجيحية.

وانتهى الوقت الأصلي والإضافي بتعادل الفريقين بنتيجة 1/1، حيث تقدم الهلال أولاً قبل أن يرد عليه الفيحاء بهدف التعديل خلال الشوط الثاني.

وتقدم فريق الهلال بهدف متأخر في نهاية الشوط الأول من المباراة حمل توقيع الدولي السعودي «سالم الدوسري» بتصويبة ذكية من داخل منطقة الجزاء بعد تحصله على تمريرة بينية من قائد الوسط سلمان الفرج.

وبعد انتصاف الوقت الاصلي للقاء، عند الدقيقة 66، تمكن الفيحاء من تعديل النتيجة بهدف رائع للاعبه البرازيلي البديل «رامون» الذي أخذ مكان عبد الله السفري في الدقيقة 61.

وتسلم رامون كرة عرضية بمهارة عالية للغاية أرسلها علي الزقعان، ورغم الرقابة اللصيقة من المدافع، مهد الكرة رامون لوبيز الكرة لنفسه بالقدم اليسرى ثم سدد باليمنى على أقصى يسار الحارس المعيوف ليجعلها 1/1 وسط ذهول جمهور الزعيم الأزرق.

وفشل الهلال في الرد على هدف رامون لوبيز بل كادت شباكه تهتز من جديد في عدة لقطات لولا تألق المدافعين والحارس المعيوف لينتقل اللقاء إلى أشواط إضافية ومن ثم ركلات جزاء ترجيحية.

ورغم اهدار الفيحاء لأول ركلة جزاء ترجيحية من اللاعب ريكاردو بعدما تصدى له عبد الله المعيوف، إلا أن الهلال فشل في استغلال الفرصة وأهدر هو الآخر عن طريق هداف الدوري السعودي هذا الموسم «أوديون إيجالو» الذي ارتطمت تسديدته في العارضة الأفقية.

وعوض الفيحاء اخفاقه في الركلة الأولى بتسجيل الركلة الثانية بواسطة رامون لوبيز، وفشل بعدها الهلال في التعديل باهدار نجم الوسط «سلمان الفرج» للركلة الثانية بوضعها خارج الثلاث خشبات.

وعزز الفيحاء تقدمه بركلتين دون رد عن طريق على الزقعان بتصويبة قوية في منتصف المرمى بعد ارتماء المعيوف على اليمين.

وزادت الأمور سوءًا للهلال في الركلة الثالثة التي شهدت تألق حارس الفيحاء «ستويكوفيتش» في إبعاد تسديدة عبد الله الحمدان من أقصى الزاوية اليسرى.

واستعاد الهلال بصيص من الأمل بتصد رائع ومذهل من عبد الله المعيوف لركلة الجزاء الرابعة لفريق الفيحاء، من اللاعب حسين الشويخ.

واستطاع مصعب الجوير تسجيل أول ركلة للهلال ليبقي على فريقه في المباراة، إلا أن الفيحاء نجح في تسجيل ركلته الخامسة عن طريق اللاعب اليوناني باناجيوتيس تاختسيديس ليحسم المباراة لصالحه.

ونقلت هذه المباراة الاحتفالية الكبيرة في حضور ملك السعودية عبر العديد من القنوات الخليجية، مثل قناة دبي الرياضية الأولى بصوت المعلق الرياضي عبد الله السعدي.

كما بثت المباراة على قناة سلطنة عمان الرياضية بصوت المعلق «راشد الشيذاني»، والقناة الرياضية السعودية KSA sports 1 بصوت المعلق العُماني الشهير «خليل البلوشي»، وكذلك على قناة البحرين الرياضية بصوت فهد العتيبي نقلاً عن قناة SSC1 السعودية.

وتطلع الهلال لتحقيق لقبه العاشر في هذه البطولة من أجل الاقتراب أكثر من أهلي جدة والابتعاد بفارق لقب عن اتحاد جدة.

ويتصدر نادي أهلي جدة قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب كأس ملك السعودية برصيد 13 مرة آخرهم كان في عام 2016.

وفاز نادي الهلال بثلاثة ألقاب في كأس ملك السعودية من آخر 6 نسخ من البطولة، وذهبت الثلاثة ألقاب الأخرى لأندية اتحاد جدة 2017 والتعاون 2019 والفيصلي 2021.

مقالات ذات صلة