كرة القدم الإفريقية

مدرب فرنسي شهير مرشح لقيادة النجم الساحلي خلفًا لـ«لسعد الشابي»

كشفت مصادر داخل نادي النجم الساحلي، أن الفرنسي برتران مارشان بات مرشحًا وبقوة لخلافة “لسعد جردة الشابي” في منصب المدير الفني لفريق “جوهرة الساحل” خلال الفترة المقبلة.

وكان النجم الساحلي قد قرر فسخ عقد لسعد الشابي بالتراضٍ، بعد سوء النتائج للفريق خلال المواجهات الماضية على المستوى المحلي تحديدًا، الأمر الذي تسبب في حالة غضب جماهيري للغاية بين الجمهور الساحلي.

وأوكلت إدارة النجم الساحلي المسئولية الفنية للثنائي معز القزاح وشاكر الزواغي للإشراف على الفريق إلى حين الإعلان عن المدرب الجديد في الساعات أو الأيام القليلة القادمة .

ويعتبر الفرنسي برتران مارشان، أحد ابرز المرشحين لتولى تدريب النجم الساحلي، لما يمتلكه من سيرة ذاتية قوية.

ويمتلك مارشان تاريخًا جيدًا بخوضه عدة تجارب أوروبية وخليجية وخاصة افريقية و لعل أبرزها من بوابة البطولة التونسية حيث كانت بدايته موسم 2005 /2007 مع الإفريقي ثم 2007 / 2008 مع النجم مع إشرافه على المنتخب التونسي في 2010 قبل أن يغادر تونس في تجربة دامت 15 سنة بين الخليج مع الخور وأم صلال و الخريطات و البطولة المغربية بقيادة الرجاء ونهضة بركان ليعود و يحط الرحال بتونس من بوابة الإفريقي ثم هلال الشابة خلال الموسم الحالي.

وتسعى إدارة نادي النجم إلى تحقيق نتائج ايجابية في المواجهات القادمة، بما يضمن للفريق المشاركة القارية المعتادة وسوف تعمل على القيام بتغييرات جذرية خاصة على مستوى الفريق و الشروع مبكرًا في البحث عن أسماء قادرة على تقديم الإضافة مع انطلاقة الموسم الجديد.

ويواجه مسئولو النجم أزمة مالية خانقة، عاشها الفريق منذ فترة طويلة، الأمر الذي يُعطل من خطط النجم الساحلي في بناء فريق قوي، في ظل غياب دعم الجماهير ورجال الأعمال من أبناء النادي، وعدم التفاف قدماء النادي من مسئولين سابقين ولاعبين لدعم النادي الساحلي.