الأخبار الرياضية

محرز يقود مان سيتي لهزيمة برايتون واستعادة صدارة الدوري الانجليزي من ليفربول

نتيجة مباراة مانشستر سيتي ضد برايتون 20-4-2022

تعرف على نتيجة مانشستر سيتي و برايتون ضمن مباريات اليوم 20-4-2022 في الجولة 30 من الدوري الانجليزي الممتاز، والتي استضافها ملعب طيران الاتحاد.

قاد النجم الدولي الجزائري رياض محرز فريقه مانشستر سيتي للفوز بثلاثية نظيفة على برايتون، ليستعيد النادي السماوي صدارة جدول ترتيب الدوري الانجليزي بفارق نقطة عن ليفربول الثاني.

ورفع مانشستر سيتي رصيده لـ 77 نقطة بعد 32 جولة، ليضع ليفربول تحت الضغط قبل مواجهته لغريمه في المدينة «إيفرتون» في ديربي الميرسيسايد.

فشل مانشستر سيتي في هز شباك ضيفه برايتون هوف البيون خلال الشوط الأول من المباراة التي أدارها الحكم المخضرم مايك دين.

لكن نتيجة التعادل السلبي لم تستمر خلال الشوط الثاني، فقد استطاع هجوم مانشستر سيتي تسجيل ثنائية بواسطة رياض محرز وفيل فودين في الدقيقتين 53 و65.

وسجل رياض محرز هدف تقدم مانشستر سيتي من هجمة مرتدة قادها البلجيكي كيفين دي بروينه من منتصف الملعب في الدقيقة 53.

وواصل رياض محرز تألقه وصنع الهدف الثاني لمانشستر سيتي عند الدقيقة 65، والذي تكفل بتسجيله الانجليزي فيل فودين من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء غيرت اتجاهها في قدم أحد مدافعي برايتون.

وبتسديدة مقوسة بالقدم اليسرى من 20 ياردة، أحرز برناردو سيلفا الهدف الثالث لمانشستر سيتي فور تلقيه تمريرة من كيفين دي بروينه، لتسكن كرته أقصى يمين الحارس الذي حاول عليها دون جدوى.

نتيجة مانشستر سيتي و برايتون ضمن مباريات اليوم 20-4-2022 في الدوري الانجليزي

بدأ المدير الفني لنادي مانشستر سيتي «بيب جوارديولا» بالرسم التكتيكي 4-2-3-1، معتمدًا على أكي وكانسيلو كظهيرين، ولابورت وستونز في قلب الدفاع، كما شهدت المباراة عودة الحارس الأساسي إيدرسون مورايش بعد غيابه أمام ليفربول في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي مطلع هذا الأسبوع.

وتواجد في خط الوسط الرباعي «إيلكاي جوندوجان ورودري وكيفين دي بروينه وبرناردو سيلفا» وفي الخط الأمامي الجزائري رياض محرز والإنجليزي فيل فودين.

أما المدير الفني الإنجليزي لنادي برايتون «جرهام بوتر» فقد دخل هذه المباراة بالرسم التكتيكي 3-4-1-2، رغبة منه في تحقيق نتيجة إيجابية تساعده على البقاء في المنطقة الدافئة رفقة وست هام وولفرهامبتون ونيوكاسل يونايتد.

مقالات ذات صلة