كرة القدم الإفريقية

رسميًا.. ايهاب جلال مديرا فنيا لمنتخب مصر خلفا لكارلوس كيروش

أعلن مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، جمال علام تعيين ايهاب جلال مديرًا فنيًا لمنتخب مصر الأول خلال المرحلة المقبلة، ليتولى المسئولية خلفًا للبرتغالي كارلوس كيروش الذي رحل عن تدريب الفراعنة، عقب الفشل في بلوغ بطولة كأس العالم 2022.

كما قرر المجلس في الجلسة التي عقدت اليوم الثلاثاء بمقر اتحاد الكرة، توجيه الشكر إلى البرتغالي نيلو فينجادا المدير الفني لاتحاد الكرة، مع نهاية عقده رسميًا في مايو القادم، حيث سيتقاضى راتبه كاملًا عن مدة عمله داخل الجبلاية.

وسيضم الجهاز المعاون الجديد لإيهاب جلال ثنائي من جهاز كارلوس كيروش، وهما عصام الحضري سيظل في منصبه مدربا للحراس، كما سيستمر محمد شوقي المدرب المساعد في منصبه بينما تأكد رحيل ضياء السيد عن منصب المدرب العام.

وكان هناك العديد من المرشحين لقيادة منتخب مصر، وعلى رأسهم حسن شحاتة وحسام حسن، لكن اتحاد الكرة قرر إسناد المهمة لايهاب جلال الذي كان مرشحا للمهمة، قبل وجود حسام البدري.

وفشل البرتغالي كارلوس كيروش في قيادة المنتخب المصري إلى نهائيات كأس العالم وذلك عقب الخسارة أمام السنغال بركلات الترجيح الشهر الماضي.

وكان كيروش قد وصل بالمنتخب إلى نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون قبل أن يخسر اللقب لصالح أسود التيرانجيا بعد مباراة ملحمية حسمتها ركلات الترجيح. كما وصل مع منتخب مصر إلى مباراة تحديد المركز الثالث في بطولة كأس العرب وخرج من البطولة محتلا المركز الرابع.