كرة القدم الآسيوية

أثار رحيل تشافي مستمرة..بداية مُخيبة لفريق السد القطري في دوري ابطال اسيا

تعرف على نتيجة مباراة السد القطري والفيصلي السعودي في ذهاب مجموعات دوري ابطال اسيا، اليوم الاثنين 11 أبريل 2022، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الخامسة التي تضم كذلك ناساف كارشي الأوزباكي والوحدات الأردني.

نجح الفيصلي السعودي في مشاركة فريق ناساف كارشي الاوزبكي صدارة المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، بفضل الفوز الثمين الذي حققه على السد القطري بنتيجة 1/2.

وقلب الفيصلي تأخره بهدف مُبكر سُجل في الدقائق الخمس الأولى من اللقاء بتسجيل هدف التعادل خلال الشوط الأول قبل أن يسجل نجم هجوم الفريق «تافاريس» هدف الفوز مطلع الشوط الثاني.

انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1/1، وتقدم السد القطري بهدف سريع في الدقائق الخمس الأولى حمل توقيع قائد الفريق «حسن الهيدوس» بتسديدة مقوسة من داخل منطقة الجزاء.

وجاء الهدف من هجمة مرتدة سريعة قادها الجناح الدولي القطري «أكرم عفيف» الذي مرر كرة أرضية بينية نحو حسن الهيدوس داخل منطقة الجزاء، تسلمها الهيدوس بمهارة ثم سدد بباطن قدمه اليمنى على أقصى يسار الحارس مصطفى ملائكة.

وعدل الفيصلي السعودي النتيجة 1/1 برأسية رائعة من اللاعب هشام فايق، صاحب هدف تقدم الفريق في مباراة الجولة الأولى ضد الوحدات الاردني.

وأرسل مارتن بويل تمريرة عرضية عكسية بالقدم اليمنى من الرواق الأيسر ارتقى لها هشام فايق في توقيت مثالي ليقابلها برأسية قوية سكنت أقصى الزاوية اليسرى للحارس سعد الشيب.

وفي بداية الشوط الثاني من المباراة، تقدم الفيصلي 1/2 عن طريق مهاجم منتخب الرأس الأخضر «جوليو تافاريس» بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد انفراده بالحارس سعد الشيب في الدقيقة 53.

وتسلم جوليو تافاريس تمريرة طولية مذهلة جاءته من هشام فايق، مهدها لنفسه على الصدر ليهرب من رقابة المدافع وينفرد بالحارس الذي حاول غلق زوايا التسديد لكن تافاريس كان أسرع منه في التسديد.

ويتخلف الفيصلي عن ناساف بفارق هدف واحد فقط، بينما تراجع السد للمركز الثالث برصيد نقطة واحدة متساويًا مع الوحدات المتذيل بسبب تلقيه ل3 أهداف واكتفاءه بتسجيل هدف واحد.

واستضاف ملعب الأمير محمد بن فهد في مدينة الدمام السعودية مباراة الفيصلي والسد، عقب انتهاء مباراة الوحدات الاردني وناساف كارشي الاوزباكي التي انطلقت في تمام الساعة 17:14 جرينيتش، وانتهت بخسارة فادحة للفريق الاردني بهدفين دون رد ليتقهقر للمركز الأخير بجدول ترتيب المجموعة الخامسة.

وتعادل السد في مباراته الأولى بدور مجموعات دوري ابطال اسيا 2022 بصعوبة بالغة أمام فريق ناساف الأوزباكي بنتيجة 1/1، حيث أضطر لاكمال المباراة بـ 9 لاعبين بعد طرد ظهيري الفريق ومنتخب قطر الأول «عبد الكريم حسن ورو رو».

مقالات ذات صلة