كرة القدم الآسيوية

كرة قدم..نتيجة الجزيرة والقوة الجوية في دوري ابطال اسيا 2022

تعرف مع ميركاتو داي على نتيجة مباراة الجزيرة الاماراتي والقوة الجوية العراقي في الجولة الافتتاحية من مجموعات دوري ابطال اسيا 2022، ضمن مباريات اليوم الجمعة 8 ابريل 2022.

انتزع القوة الجوية فوزاً ثميناً على الجزيرة الاماراتي بنتيجة 2-1، ليتقاسم صدارة المجموعة الثانية مع الشباب السعودي بعد فوزه بوقت سابق على موباي سيتي الهندي.

انتهت نتيجة الشوط الاول بالتعادل الإيجابي بين الفريقان بهدف مقابل هدف، تقدم القوة الجوية عند الدقيقة 11 عن طريق اللاعب “حسين جبار”، وتعادل للجزيرة “زايد عبدالله العامري” في الدقيقة 43.

وخلال الشوط الثاني نجح القوة الجوية في خطف هدف الفوز في الدقيقة 82 عن طريق اللاعب “علي كاظم” بعدما استغل الخروج الخاطئ للحارس علي خصيف.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الاثنين المقبل، حيث يلتقي الشباب مع الجزيرة، والقوة الجوية مع مومباي سيتي.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.

وتعتبر مباراة الجزيرة والقوة الجوية هى الأولى بين الفريقان في دوري أبطال آسيا، وكذلك الأولى للفريق الاماراتي أمام أندية العراق في البطولة رغم خوضه منافسات البطولة القارية 9 مرات.

كانت أبرز نتائج الجزيرة في دوري أبطال آسيا الوصول إلى دور الـ16 في نسخة عام 2014 التي احتل فيها المركز الثاني في المجموعة الأولى، وخسر في ثمن النهائي أمام مواطنه العين مرتين بنتيجة 1-2.

ونجح الجزيرة ببلوغ الدور ذاته في العام 2018 باحتلاله وصافة المجموعة الأولى أيضاً خلف الأهلي السعودي، ولم يشفع فوزه ذهاباً على بيرسيبوليس الإيراني 3-2 بالتأهل بعد الخسارة إياباً 1-2 في طهران.

في المقابل تمثل هذه النسخة المرة الخامسة التي يتواجد فيها القوة الجوية في دوري أبطال آسيا، حيث بدأ المشاركة في عام 2004 ثم 2006 و2008، وخرج في النسخ الـ3 من دور المجموعات، كما خرج من الدور التأهيلي في نسخة 2019، قبل أن يودع نسخة 2021 من دور المجموعات أيضا.

مقالات ذات صلة