كرة القدم الآسيوية

الهلال يفتتح مشواره في دوري ابطال اسيا بمواجهة قوية امام الشارقة

تعرف مع ميركاتو داي على تقديم ما قبل مواجهة الشارقة الاماراتي والهلال السعودي في الجولة الافتتاحية من مجموعات دوري ابطال اسيا 2022.

يستهل الهلال السعودي حملة الدفاع عن لقبه على ستاد الأمير فيصل بن فهد (الملز) بمدينة الرياض بمواجهة قوية أمام نظيره الاماراتي نادي الشارقة، ضمن منافسات المجموعة الاولى والتي تضم ايضاً الريان القطري واستقلال دوشنبه الطاجيكي.

وينفرد الهلال السعودي بالرقم القياسي بعدد الألقاب بدوري أبطال آسيا ولديه منها (4) بعد أن فض الشراكة مع بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي حينما تغلب عليه في المباراة النهائية الموسم الماضي بهدفين دون مقابل.

على الجانب الآخر نجح الشارقة بتخطي عقبة الأدوار الاقصائية للمسابقة بفوزه على الزوراء العراقي بفارق ركلات الترجيح (6-5) بعد التعادل في الوقت الأصلي بهدف لكل فريق.

يذكر ان الشارقة لم يحقق إنجازات لافتة على صعيد المسابقة القارية الأهم على مستوى الأندية، ويبقى الوصول إلى الدور ربع النهائي من النسخة التي جرت عام 2004 هو الأبرز حيث خرج حينها على يد فريق سيونغنام الكوري الجنوبي بالخسارة أمامه بسداسية نظيفة.

موعد مباراة الهلال والشارقة في دوري ابطال اسيا والقنوات الناقلة

يحين موعد مباراة الهلال والشارقة يوم الجمعة الموافق 8 ابريل 2022، وتنطلق صافرة البداية عند الساعة 23:15 بتوقيت السعودية، 22:15 بتوقيت مصر، 20:15 بتوقيت جرينتش.

وينقل البث المباشر لمباراة الهلال ضد الشارقة على قناة بي إن سبورت AFC 1 HD بصوت المعلق الرياضي التونسي “عصام الشوالي”.

كما ينقل اللقاء على قناة SSC السعودية بصوت المعلق الرياضي “عبدالله الحاربي”، بالأضافة الى قناة “أبوظبي الرياضية آسيا 1” داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

يذكر ان المواجهة الوحيدة التي جمعت بين الفريقان كانت في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا عام 2004، وتعادل الفريقان في لقاء الذهاب، وفي الإياب أكتسح الشارقة الهلال بخماسية مقابل هدفين.

مقالات ذات صلة