كرة القدم الآسيويةكرة القدم اللاتينية

تاريخ مواجهات الامارات واستراليا قبل مباراة الملحق الاسيوي المؤهل لملحق كأس العالم 2022

تعرف مع ميركاتو داي على تاريخ مواجهات الامارات واستراليا قبل المباراة التي ستجمع المنتخبان في الملحق الاسيوي المؤهل لملحق كأس العالم 2022.

ومن المقرر مواجهة بطل الملحق الآسيوي سواء الامارات أو استراليا لخامس أمريكا الجنوبية «منتخب بيرو» والفائز سينضم بشكل تلقائي إلى المجموعة الرابعة في كأس العالم قطر 2022، والتي تضم فرنسا، تونس، والدنمارك.

وكان منتخب الامارات قد اقتنص بطاقة التأهل إلى المحلق الآسيوي بعد الفوز التاريخي على كوريا الجنوبية بهدفٍ دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد آل مكتوم في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

وحصد المنتخب الاماراتي المركز الثالث في المجموعة برصيد 12 نقاط بعد صراع قوي مع شقيقه العراقي، ليصطدم بمنتخب استراليا الذي أنهى التصفيات في المركز الثالث للمجموعة الثانية بعد أن جمع 15 نقطة.

ويعود فضل تأهل الامارات إلى لاعب خط وسط شباب الأهلي دبي «حارب عبد الله» الذي سجل هدف المباراة الوحيد في شباك كوريا الجنوبية عند الدقيقة (54) بعد أن صنع زملاؤه ملحمة كروية لن تُنسى.

وقبل صدام الامارات واستراليا المقرر يوم الثلاثاء 7 يونيو 2022، نستعرض معكم تاريخ المواجهات المباشرة بينهما.

فبشكلٍ عام التقى منتخب الامارات بنظيره الاسترالي في 6 مناسبات سابقة، ومباراتين في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم، مباراتين في كأس الأمم الآسيوية، بالإضافة إلى مباراتين وديتين.

الامارات واستراليا في تصفيات كأس العالم

تواجهت الامارات مع استراليا في مباراتين فقط بتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم نسخة 2018 حينما وقعا في مجموعة واحدة، وكانت تضم اليابان، السعودية، العراق، وتايلاند.

وأقيمت المباراة الأولى على الاطلاق بين الامارات واستراليا في تصفيات كأس العالم 2018 بشكلٍ خاص بالجولة الثانية على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة يوم 6 سبتمبر 2016، وفاز الكانجرو بهدفٍ دون رد سجله تيم كاهيل في الدقيقة (75).

وأكد المنتخب الاسترالي تفوقه على الامارات وفاز بهدفين دون رد في لقاء الإياب بالجولة السابعة على استاد سيدني يوم 28 مارس 2017، وسجل هدف التقدم الأول جاكسون إرفين في الدقيقة السابعة، بينما أضاف ماثيو ليكي الهدف الثاني في الدقيقة (78).

وتبخرت آمال الأبيض في التأهل إلى المونديال حينها تحت قيادة المدرب الوطني مهدي علي رضا، واكتفت بالمركز الرابع في المجموعة بعدما حصدت 13 نقطة فقط من 10 مباريات.

في المقابل، على الرغم من أن استراليا جمعت 19 نقطة في تلك التصفيات، إلا أنها فشلت في التأهل بشكل مباشر إلى مونديال روسيا، لتخوض مباريات الملحق، حيث صعدت السعودية بنفس الرصيد النقطي وبفارق المواجهات المباشرة بجانب متصدرة المجموعة اليابان برصيد 20 نقطة.

وخاضت استراليا مباراة الملحق حينها أمام منتخب سوريا وتأهلت بالفوز عليه (3-2) بمجموع المباراتين، لتلاقي منتخب الهندوراس في الملحق العالمي، وتصعد إلى المونديال تحت قيادة المدرب أنجي بوستيكوجلو بعد الفوز (3-1) بمجموع المباراتين.

متى كان أول لقاء رسمي بين الامارات واستراليا؟

يعد صدام نصف نهائي كأس الأمم الآسيوية 2015 بين الامارات واستراليا هو اللقاء الرسمي الأول على الاطلاق الذي يجمع بين المنتخبان، ونجح الكانجرو في تحقيق الفوز بهدفين نظيفين بتوقيع ترينت ساينسبري (3)، وجيسون ديفيدسون (14).

وتوجت استراليا باللقب الآسيوي حينها بعدما فازت على كوريا الجنوبية في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف واحد.

وتجدد اللقاء بين الامارات واستراليا في ربع نهائي بطولة كأس الأمم الآسيوية نسخة 2019، ونجح الأبيض في تحقيق فوزه التاريخي الأول على الكانجرو بهدفٍ دون رد سجله علي مبخوت في الدقيقة (68)، علمًا بأنه كان آخر لقاء جمع المنتخبان.

ولكن منتخب الامارات خرج من الباب الصغير أمام قطر في نصف النهائي وخسر أمام جماهيره برباعية نظيفة، ليتأهل العنابي إلى المباراة النهائية ويحقق اللقب على حساب اليابان بالفوز عليه (3-1).

بينما كان اللقاء الودي الذي تواجه فيه منتخب الامارات مع استراليا يوم 5 يناير 2011 على استاد خليفة بن زايد هو الأول بشكلٍ عام الذي يجمع المنتخبان، وانتهى بالتعادل السلبي (0-0)، كما أن اللقاء الثاني ايضًا كان وديًا في 10 أكتوبر 2014 وانتهى هو الآخر بتعادلٍ سلبي.

مقالات ذات صلة