أخبار كأس العالمكرة القدم الآسيوية

نتيجة مباراة الامارات وكوريا الجنوبية 29-3-2022 في تصفيات كأس العالم

تعرف على نتيجة مباراة الامارات وكوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء 29-3-2022، ضمن الجولة العاشرة والأخيرة من دور مجموعات تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

نجح منتخب الإمارات في التأهل للملحق الآسيوي بعد فوزه على كوريا الجنوبية 1-0 على ستاد آل مكتوم في دبي، ضمن الجولة العاشرة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية.

وضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً، تعادل منتخب سوريا مع العراق 1-1 على ستاد راشد في دبي، وفاز المنتخب الايراني على لبنان 2-0 على ستاد إمام رضا في مشهد.

غابت الاهداف عن احداث الشوط الاول بين الفريقين، وخلال الشوط الثاني نجح الأبيض الاماراتي في تسيجل الهدف الاول في الدقيقة 54 عن طريق اللاعب “حارب عبدالله سهيل”.

وبحث اليوم المنتخب الاماراتي الى تحقيق الفوز على نظيره الكوري الجنوبي من أجل ضمان الترشح كثالث المجموعة الآسيوية الأولى للعب ضد أستراليا مباراة ملحق، الفائز منها يترشح لمواجهة خامس مجموعة أمريكا اللاتينية الذي سيكون في الغالب منتخب بيرو أو كولومبيا.

وضمن المنتخب الكوري الجنوبي الترشح إلى نهائيات كأس العالم 2022 منذ ثلاث جولات مضت بسبب ضعف نتائج المنتخبات العربية في هذه المجموعة “الامارات ولبنان والعراق وسوريا”.

ومالت الأفضلية في بداية المباراة لصالح المنتخب الكوري، ولكن دون خطورة فعلية على المرمى، في حين ركز منتخب الإمارات على الإغلاق الدفاعي ومحاولة الانطلاق في هجمات مرتدة سريعة.

وبمرور الوقت بدأ لاعبو الإمارات في اكتساب الثقة ومحاولة شن الهجمات على مرمى الضيوف، خاصة عبر انطلاقات الثنائي بندر الأحبابي وكايو.

ومرت دقائق الشوط الأول دون خطورة فعلية على المرمى، حيث كانت أول تسديدة على المرمى لصالح الإمارات في الدقيقة 35 عبر حارب سهيل من خارج منطقة الجزاء، ولكن الحارس الكوري جو هيون-وو سيطر على الكرة.
ولكن أخطر فرص الشوط كانت لصالح كوريا الجنوبية بواسطة هوانغ هي-تشان الذي تابع على خط منطقة الجزاء الكرة المرتدة من المدافعين وسدد من اللمسة الأولى ولكن العارضة تدخلت لترد الكرة (43).

مع انطلاق الشوط الثاني استمر الضغط الكوري الجنوبي، لكن منتخب الإمارات خطف هدف التقدم إثر هجمة سريعة هيأ من خلالها محمد البلوشي الكرة برأسه أمام حارب سهيل الذي انطلق بها وتقدم داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد بعيداً عن متناول الحارس جو (54).

ورد المنتخب الكوري عبر محاولة هوانغ وي-جو الذي ارتقى لتمريرة كيم تاي-هوان العرضية من الجهة اليمنى ولعب كرة رأسية ارتطمت بالعارضة وتحولت خارج الملعب (60).

وضاعت فرصة على كوريا الجنوبية في الدقيقة 84 عبر رأسية هوانغ وي-جو التي تألق الحارس خالد عيسى في التصدي لها على مرتين، ورد عليه علي صالح بتسديدة من خارج المنطقة مرت بجوار القائم.

وكاد المنتخب الكوري يخطف التعادل في الوقت القاتل (90+1) عبر تسديدة سون هيونغ-مين ركلة حرة مباشرة، ولكن حارس الإمارات تألق في التصدي لها.

مقالات ذات صلة