كرة القدم الأوروبيةكرة القدم الإفريقية

ليفربول متفائل بتجديد محمد صلاح رغم إغراءات برشلونة ويوفنتوس

تأمل إدارة ليفربول الانجليزي في التوصل لاتفاق مع الدولي المصري محمد صلاح لتجديد عقده مع الريدز في الأشهر القليلة القادمة، رغم إغراءات أندية برشلونة ويوفنتوس و المهتمة بخدمات هداف البريميرليج.

وظهر الدولي المصري مرة أخرى في حالة ممتازة مع الريدز خلال موسم 2021-22، حيث شارك في 36 مباراة في جميع المسابقات، مساهماً بـ 28 هدفًا و 10 تمريرات حاسمة.

ومن المقرر أن ينتهي عقد صلاح في آنفيلد روود في يونيو 2023، ويجد فريق المدرب يورجن كلوب صعوبة في الاتفاق على الراتب السنوي مع المهاجم المتمرس.

يُعتقد أن كل من برشلونة ويوفنتوس يراقبان الموقف عن كثب، حيث من المحتمل أن يصبح اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا متاحًا للانتقال خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022، إذا قرر مغادرة الدوري الإنجليزي الممتاز.

هل يجدد محمد صلاح عقده مع ليفربول؟

وفقًا لموقع Football Insider، لا يزال مالكو ليفربول يأملون في توقيع صلاح بشروط جديدة، حيث يعتقد النادي أنه سيخفض في نهاية المطاف من مطالبه المالية.

ويُعتقد أن النجم المصري يريد 500 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا للبقاء في الأنفيلد، بعد أن أثبت نفسه كواحد من أفضل اللاعبين في العالم خلال فترة وجوده في النادي.

لماذا طلب صلاح 500 ألف إسترليني في الأسبوع؟

طلب محمد صلاح مبلغ 500 ألف إسترليني في الأسبوع من إدارة ليفربول بسبب تأثيره الكبير على أداء ونتائج الفريق منذ انضمامه قادمًا من روما، وهو تأثير يفوق جميع زملائه.

وسجل المصري صلاح، قبل تقديمه بطلب تحسين راتبه الأسبوعي، ما مجموعه 153 هدفًا وقدم 57 تمريرة حاسمة، في 239 مباراة مع ليفربول منذ انضمامه للريدز قادماً من روما الإيطالي في سوق الانتقالات الصيفية 2017 بحوالي 38 مليون إسترليني.

كما أن راتب محمد صلاح الحالي أقل بكثير من لاعبين آخرين في الدوري الإنجليزي أمثال بول بوجبا ودافيد دي خيا وكريستيانو رونالدو وتيمو فيرنر وكيفن دي بروينه ورحيم سترلينج، أقل منه من الناحية الرقمية داخل أرضية الملعب.

مقالات ذات صلة