كرة القدم الإفريقية

ترتيب مجموعات دوري ابطال افريقيا 2022 بعد الجولة الخامسة

تعرف مع ميركاتو داي على جدول ترتيب مجموعات دوري ابطال افريقيا 2021-2022 بعد الجولة الخامسة (قبل الأخيرة).

استعاد حامل اللقب الأهلي المصري بريقه بعد تعادل وخسارة في دوري أبطال أفريقيا، وحقق انتصارا مثيرا ومستحقا أمام المريخ السوداني حيث تغلب عليه 3/2، ضمن منافسات المجموعة الاولى، ليتأجل حسم التأهل للمارد الأحمر الى الجولة الاخيرة عندما يستقبل الهلال السوداني.

ورفع الأهلي رصيده بذلك إلى 7 نقاط في المركز الثاني، بينما حسم ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي تأهله بعد فوزه على الهلال 4-2 رافعاً رصيده الى النقطة 13 في الصدارة.

وفي المجموعة الثانية حقق الرجاء المغربي فوزاً ثميناً خارج قواعده أمام امازولو الجنوب أفريقي 2-صفر، ليصل الى النقطة 12 في صدارة المجموعة، كما اقتنص وفاق سطيف الجزائري مركز الوصافة بفوز مثير 3-2 أمام حوريا الغيني في اللحظات الأخيرة.

وفي المجموعة الثالثة، اشتعل الصراع على الصدارة بين الترجي وشباب بلوزداد بقوة، بعدما حقق الفريق التونسي الفوز على جوانينج جالاكس 2-صفر، والفريق الجزائري الفوز على النجم الساحلي بنفس النتيجة، ليصلا الى النقطة 11، قبل لقائهم المرتقب في الجولة السادسة والأخيرة في تونس، والتي ستحدد نتيجته المتصدر والوصيف.

وفي المجموعة الرابعة، خيم التعادل السلبي بنتيجة (0-0) على مباراة الزمالك ومستضيفه بيترو أتلتيكو في ملعب 11 نوفمبر، ضمن منافسات الجولة الخامسة.

وأصبح في رصيد بيترو أتلتيكو الانجولي المتأهل سلفًا إلى دور ربع النهائي، 11 نقطة في المركز الثاني بترتيب المجموعة، خلف الوداد المغربي المتصدر بفارق نقطة واحدة بعد فوز الأخير على متذيل المجموعة ساجرادا الانجولي 2-1.

ترتيب مجموعات دوري ابطال افريقيا 2022 بعد الجولة الخامسة

المجموعة الاولى

  1. ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي – 13 نقطة
  2. الأهلي المصري – 7 نقاط
  3. الهلال السوداني – 4 نقاط
  4. المريخ السوداني – 4 نقاط

المجموعة الثانية

  1. الرجاء المغربي – 12 نقطة
  2. وفاق سطيف الجزائري – 9 نقاط
  3. أمازولو الجنوب أفريقي – 6 نقاط
  4. حوريا الغيني – 3 نقاط

المجموعة الثالثة 

  1. الترجي التونسي – 11 نقطة
  2. شباب بلوزداد الجزائري – 11 نقطة
  3. النجم الساحلي – 3 نقاط
  4. جوانينج جالاكسي البوتسواني – نقطة

المجموعة الرابعة 

  1. الوداد المغربي – 12 نقطة
  2. بيترو اتلتيكو الانجولي – 11 نقطة
  3. الزمالك المصري – 3 نقاط
  4. ساجرادا اسبيرانسا الانجولي – نقطة