كرة القدم الآسيوية

الكويت ضد العربي في نهائي كأس ولي العهد 2022

قذيفة مدوية من أحمد الزنكي ورأسية رائعة لسلمان العوضي..

شاهد فيديو يوتيوب اهداف مباراة الكويت والعربي. التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء 15 مارس على ملعب جابر الاحمد الدولي العاصمة الكويتية.

تُوج نادي العربي بلقب كأس ولي العهد الكويتي بفارق ركلات الجزاء الترجيحية 4/5، علمًا بأنه كان متأخرًا في نتيجة المباراة بهدف دون رد حتى الدقائق العشر الأخيرة من اللقاء.

ورفع العربي رصيده إلى 8 ألقاب في كأس ولي العهد ليصبح على بُعد لقب واحد من معادلة رقم البطلين القياسيين لهذه البطولة «الكويت والقادسية».

افتتح نادي الكويت اهداف المباراة في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني عن طريق تسديدة صاروخية من اللاعب «أحمد الزنكي» من مسافة تزيد عن 35 ياردة.

وقرر أحمد الزنكي تجربة حظه بإطلاق تسديدة صاروخية من مسافة بعيدة جدًا بعد اطلاق صافرة بداية الشوط الثاني من الحكم الدولي الجنوب أفريقي «فيكتور جوميز». حكم نهائي كأس أمم أفريقيا مطلع شهر فبراير الماضي بين مصر والسنغال.

وغيرت تسديدة أحمد الزنكي اتجاهها ثلاث مرات في طريقها نحو حارس مرمى نادي العربي الذي كان يعتقدها مرت جوار القائم لذلك لم يحاول حتى القفز عليها.

وتصعبت المباراة أكثر على النادي العربي في الدقيقة 76 عندما تلقى مهاجمه السوداني «وليد الشعلة» بطاقة حمراء مباشرة بعد مراجعة تقنية الفار.

وتبع الطرد المباشر ركلة جزاء لنادي الكويت للاعب مهدي بن رحمة، تصدى لها الحارس جاسم العوضي ببراعة، ليعوض اخفاقه في التصدي لتصويبة أحمد الزنكي.

ورغم النقص العددي، استطاع النادي العربي تسجيل هدف التعادل من هجمة مرتدة نموذجية في توقيت قاتل من المباراة.

وارسل اللاعب السريع «محمد صولة» عرضية نموذجية من الرواق الأيسر خلال هجمة سريعة في الدقيقة 82، وصلت إلى الهارب من الرقابة الدفاعية داخل منطقة الجزاء «سلمان العوضي» ليودعها برأسه بطريقة عبقرية داخل الشباك من الوضع طائرًا.

وترشح نادي الكويت – حامل اللقب – إلى الدور النهائي من بطولة كأس ولي العهد الكويتي بعدما هزم فريق الفحيحيل بنتيجة عريضة قوامها 4 أهداف دون رد، سجلها فهد الهاجري وطه ياسين الخنيسي والمهدي برحمة ويوسف ناصر السلمان.

أما فريق العربي فقد تجاوز عقبة السالمية في نصف النهائي بهدفين دون رد سجلهما وليد بخيت الشعلة والسنوسي الهادي محمد.

ويعد نادي الكويت البطل القياسي لبطولة كأس ولي العهد برصيد 9 ألقاب مناصفة مع نادي القادسية.

وسعى نادي العربي لتقليص الفارق بينه وبين القادسية والكويت عن طريق التتويج بلقب نسخة 2022، حيث يمتلك 7 ألقاب كان آخرهم في موسم 2015/2014 على حساب الكويت بنتيجة 2/4.

جدير بالذكر احتكار نادي الكويت للقب كأس ولي العهد الكويتي في المواسم الخمس الماضية بـ 4 تتويجات أعوام 2017 و2019 و2020 و2021، مقابل تتويج واحد لفريق القادسية عام 2018.

ونقلت مباراة الكويت والعربي على شاشة قناة الكويت الرياضية Kuwait sports HD، وعلق عليها المعلق الرياضي البحريني «خالد الحدي»، كما نقلت على شاشة قنوات الكأس القطرية (Alkass one HD).

مقالات ذات صلة