كرة القدم الآسيوية

بالفيديو | هدف عالمي للاعب الكويت أحمد الزنكي من 40 ياردة في نهائي كأس الأمير الكويتي

سجل لاعب وسط نادي الكويت الكويتي «أحمد الزنكي» أحد أجمل أهداف الموسم الكروي 2022/2021، من مسافة 40 ياردة تقريبًا، مطلع الشوط الثاني من مباراة نهائي كأس ولي العهد الكويتي.

المباراة التي أقيمت على ملعب جابر الأحمد في حضور عدد كبير من جمهور فريقي الكويت والعربي، انتهى شوطها الأول بالتعادل السلبي، وخلال الشوط الثاني اكتفى كل فريق بتسجيل هدف لتحسم فيما بعد بركلات الجزاء الترجيحية لصالح العربي الذي رفع عدد مرات تتويجه بلقب كأس ولي العهد لـ 8.

وافتتح نادي الكويت اهداف المباراة في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني عن طريق تسديدة صاروخية من أحمد الزنكي من مسافة 40 ياردة تقريًبا.

وقرر أحمد الزنكي تجربة حظه بإطلاق تسديدة بعيدة المدى بعد اطلاق صافرة بداية الشوط الثاني من الحكم الدولي الجنوب أفريقي «فيكتور جوميز». حكم نهائي كأس أمم أفريقيا مطلع شهر فبراير الماضي بين مصر والسنغال.

وغيرت تسديدة أحمد الزنكي اتجاهها ثلاث مرات في طريقها نحو حارس مرمى نادي العربي جابر العوضي الذي كان يعتقدها مرت جوار القائم خارج المرمى، لذلك لم يحاول حتى القفز عليها.

وفوجيء الحارس والجمهور بسكون التسديدة النارية لأحمد الزنكي أقصى الزاوية اليسرى للمرمى، لدرجة أن إحدى الكاميرات لم تلحق بالكرة بسبب شدة سرعتها.

مقالات ذات صلة