حياة النجوم

ما حقيقة اسلام سيدورف لاعب هولندا وريال مدريد وميلان؟

كلارنس سيدورف لم يُغير اسمه إلى يونس سيدورف كما أشيع..

تصدر اسم لاعب الوسط الهولندي المعتزل «كلارنس سيدورف» مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الـ 24 ساعة الماضية، بعد انتشار خبر اعتناقه للدين الاسلامي على خطى العديد من نجوم كرة القدم الأوروبية والعالمية.

وأعلن سيدورف بشكل رسمي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «انستجرام» ونشر صورة من داخل دائرة الشؤون الاسلامية والعدل الخيري في دولة الإمارات، وكانت رفقته صديقته الإيرانية التي أقنعته باعتناق الاسلام.

ونفى سيدورف ما أشيع حول تغيير اسمه «كلارنس سيدورف» مشيرًا إلى أنه سيستمر بنفس الاسم حتى بعد الاسلام دون مشاكل.

يأتي خبر اعتناق سيدورف للدين الاسلامي قبل شهر واحد من بداية شهر رمضان المعظم لعام 1443 هجري، وهو الخبر الذي حظى باهتمام وبتفاعل العديد من عشاق اللعبة في الوطن العربي والدول الاسلامية، بسبب الشعبية الجارفة التي كان يتمتع بها اللاعب السابق لناديي ريال مدريد وميلان.

ولعب كلارنس سيدورف خلال فترة احترافه لكرة القدم مع أكبر أندية أوروبا، مثل أياكس أمستردام الهولندي، وانتر ميلان الايطالي، وريال مدريد الاسباني وميلان الايطالي، قبل أن يعتزل المستديرة في الملاعب البرازيلية عام 2013.

سيدورف يطلق على نفسه اسم يونس بعد اعتناق الاسلام في الامارات
سيدورف يعلن اعتناق الاسلام في الامارات

واكتسب اللاعب المولود في جمهورية سورينام عام 1976، شعبيته الكبيرة بسبب فترته الطويلة رفقة ميلان الايطالي من 2002 إلى 2012، ما جعله أحد أهم أساطير النادي جنبًا إلى جنب فرانكو باريزي وباولو مالديني وماركو فان باستين ورود خوليت وفرانك ريكارد.

ويُعد سيدورف اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم الذي نجح في التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا مع 3 فرق مختلفة، بواقع تتويج مع أياكس أمستردام عام 1995، وتتويج مع ريال مدريد عام 1998، بالاضافة للقبين رفقة ميلان الايطالي عامي 2003 و2007.

هل اسلم سيدورف حقًا وما اسمه الجديد؟

رحب عشاق ميلان ومنتخب هولندا في الدول الاسلامية، عبر مواقع التواصل الاجتماعية فيسبوك وتويتر، بقرار اعتناق سيدورف للدين الاسلامي، وجاءت معظم التعليقات إيجابية نحو هذا القرار.

هل اعتنق الهولندي كلارنس سيدورف الاسلام؟

وتأكد «ميركاتو داي» من مصادر خاصة في الامارات بحقيقة اسلام كلارنس سيدورف حيث يتواجد هناك حاليًا. لكنه لم يطلق على نفسه اسم «يونس» بدلاً من اسمه الأول كلارنس كما تردد عبر الفيسبوك وانستجرام.

وكان سيدورف قد شارك في مؤتمر صحفي أقيم في دولة الامارات العربية المتحدة بنهاية شهر نوفمبر 2021، تواجد فيه اللاعب الروسي في الفنون القتالية المختلطة «حبيب عبد المناف نور محمدوف» المعروف بتدينه والتزامه بمباديء الدين الاسلامي.

وانفصل صاحب الـ 45 عامًا عن زوجته البرازيلية «لوفيانا سيدورف»، والدة بناته الثلاثة وابنه الوحيد «دينزيل».

ويقال أن فتاة ايرانية تعرف عليها كلارنس سيدورف بعد انفصاله عن لوفيانا، كانت السبب الرئيسي وراء اعتناقه للدين الاسلامي، حسب ما كشف، مشيرًا إلى أن اسمها “صوفيا”.

ما طبيعة علاقة سيدورف بزوجته السابقة؟

لا تزال لوفيانا على اتصال بـ «يونس سيدورف» رغم الانفصال الذي حدث في عام 2021، لكنهما لم يعلنا طلاقهما الرسمي بعد، ربما بسبب اتخاذ تلك الإجراءات لبعض الوقت.

ما حقيقة اسلام سيدورف لاعب هولندا وريال مدريد وميلان؟

وتعتقد مصادر صحفية بدء سيدورف وروفانا إجراءات الطلاق، لكنهما لم يكشفا عن أي شيء لوسائل الإعلام بهذا الخصوص، وقد تتواصل العلاقة بينهما من أجل أفضل رعاية ممكنة للأطفال.

ومن الشائع أن يظل الأزواج المنفصلون على علاقة ودية من أجل الأسرة، ولا يزال سبب الانفصال غير واضح بنسبة كبيرة، لكن هناك شك في وجود خيانة من طرف سيدورف.

ولم يصدر سيدورف أي بيان بخصوص انفصاله عن زوجته، لكنه ظهر عدة مرات مع امرأة أخرى، بل ونشر صوره معها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

جدير بالذكر اعتزال سيدورف بين صفوف نادي بوتافوجو البرازيلي عام 2013، الذي شارك رفقته في 58 مباراة محلية، سجل خلالهم 16 هدفا.

عائلة سيدورف «كروية بامتياز»

كما حظى سيدورف بمسيرة زاخرة بالألقاب والانجازات، حظى كذلك بعائلة كروية بامتياز، حيث لديه شقيقان احترفا كرة القدم في الفترة من 2000 إلى 2011، وكان القاسم المشترك بينهما اللعب في أكاديمية أياكس ثم ريال مدريد.

لكن لم يستطع أشقاء سيدورف «جورين وشيدريك» تحقيق انجازات كروية مثلما فعل شقيقهم الأكبر، رغم حصولهما على فرصة التواجد في ريال مدريد.

ولعب جورين سيدورف (41 عامًا) لناديي دي جرافشاب وزفوله في الدوري الهولندي، وخاض تجربة قصيرة مع نادي ذا برازرز في الدوري السورينامي، مع الإشارة إلى أنه نشأ في أكاديمية أياكس بين عامي 1997 و1999 قبل الالتحاق بأكاديمية ريال مدريد لأشهر معدودة.

كين سيدورف لاعب أدو دين هاخ الهولندي
كين سيدورف لاعب أدو دين هاخ الهولندي

أما الشقيق الأصغر، شيدريك أورلاندو سيدورف (38 عامًا) فلم يستسلم بعد الفشل كلاعب، وقرر الاتجاه للتدريب، وتحصل على شهادة B في التدريب من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» ويعمل حاليًا في تدريب شباب نادي أياكس أمستردام.

وخاض شيدريك أورلاندو العديد من التجارب الاحترافية المخيبة بعدما قضى أعوام 1999 و2000 و2001 في التنقل بين أكاديميات أياكس أمستردام وريال مدريد وانتر ميلان.

وفي 2001 التحق شيدريك بصفوف نادي NAC بريدا، وتنقل في السنوات التالية بين أندية متواضعة حتى اعتزل المستديرة بين صفوف نادي مونزا الايطالي عام 2011.

ولدى أشقاء سيدورف 6 أبناء جميعهم مارسوا كرة القدم في سنوات مضت، والقليل منهم لا يزال في اللعبة حتى الآن، لعل أبرزهم الظهير الأيمن لنادي أدو دين هاخ الهولندي «كين سيدورف» صاحب الـ 22 عامًا، وهو أحد أبناء أشقاء سيدورف الذين لم يحترفوا كرة القدم!

ويأتي لاعب نادي اف سي إيندهوفن «كولين سيدورف» في المرتبة الثانية من حيث الشهرة، ويلعب في مركز الظهير الأيمن، وعمره حاليًا 26 سنة.

وقبل عامين من الآن اعتزل لاعب الوسط الدفاعي «ستيفانو سيدورف» بين صفوف نادي اف سي زاندام الهولندي، علمًا بأنه مثل أندية أليكريم البرازيلي ومونزا الايطالي وبريدا وفيريا اليوناني وجرونجين الهولندي، ونشأ في أكاديمية أياكس في الفترة بين 1996 إلى 2002، وعمره حاليًا 38 عامًا.

واعتزل ريجيليو سيدورف – ابن أخ كلارنس وابن عم كين سيدورف- في سن مبكرة قبل أن يصل لعامه الـ 30 بسبب كثرة الاصابات.

ولعب ريجيليو سيدورف في مركز المهاجم الصريح لأندية سبارتا الهولندي وبيفيرن البلجيكي ودين بوخ الهولندي وجيروسكيبو القبرصي، بالاضافة لتمثيل نادي تاوراس الكولومبي عام 2012، وفي 2018 اعتزل مع نادي هوتفيك الهولندي.

ورغم صغر سنه (23 عامًا)، لم يجد الجناح الأيسر الهولندي الشاب «شيرفين دانديري سيدورف» فرصة مع فريق جديد منذ رحيله عن فريق ماثرويل الاسكتلندي في صيف 2021.

ومال شيرفين أكثر إلى كرة القدم الإنجليزية، فبعد تخرجه من أكاديمية فينورد روتردام عام 2012 تنقل بين فرق شباب نايك أكاديمي وولفرهامبتون وبرادفورد، ومثل نادي جوميا الاسباني لمدة سنة.

أخيرًا كوينتن سيدورف، صاحب الـ 21 عامًا، والذي يلعب حاليًا رفقة نادي زاجلبي سونسنوفيك البولندي، فقد نشأ في أكاديمية نادي فيتس آرينهيم الهولندي عام 2016 وظل معه دون أي فرصة مع الفريق الأول حتى رحل إلى الدوري البولندي في صفقة انتقال حر خلال الميركاتو الصيفي 2019.

مقالات ذات صلة