الأخبار الرياضية

جوارديولا: “ألكساندر زينتشينكو جاهز للعب” رغم غزو روسيا لأوكرانيا

أكد مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا، أن لاعب الفريق الأوكراني ألكسندر زينتشينكو “جاهز للعب” في مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت ضد إيفرتون، على الرغم من الغزو الروسي لبلده أوكرانيا.

وتعرضت أوكرانيا لهجوم مسلح من روسيا خلال 24 ساعة الماضية، بعد أن أمر الرئيس فلاديمير بوتين القوات بغزو جيرانها في أوروبا الشرقية.

وتحدث زينتشينكو، المولود في مدينة رادوميشل الغربية، علانية عن مخاوفه في أوكرانيا وصرح على إنستجرام أنه يأمل أن يعاني بوتين من “الموت الأكثر إيلامًا للمعاناة ”، قبل أن تحذف خدمة التواصل الاجتماعي منشوره.

وتدرب الظهير الأيسر البالغ من العمر 23 عامًا مع الفريق الأول يوم الخميس، قبل أن يحضر مظاهرة في وسط مانشستر سيتي في وقت لاحق من ذلك المساء للاحتجاج على الغزو الروسي.

وفي حديثه للصحافة قبل مباراة مانشستر سيتي في جوديسون بارك، كشف جوارديولا أن زينتشينكو في جاهز للعب نهاية هذا الأسبوع، ويعتقد أنه كان “قوياً بشكل لا يصدق” خلال هذه الأوقات الصعبة.

وقال جوارديولا للصحفيين “[زينتشينكو] قلق، لكن بالطبع يحظى بدعمنا. لدينا أناس يعيشون كل يوم معًا، ويمكن أن يحدث ذلك في البلد الذي ولد فيه، ويحبها أي منا، إنه قوي ويعرف أننا هنا.”

وعندما سئل عما إذا كان زينتشينكو في الحالة الذهنية المناسبة للعب يوم السبت، أضاف جوارديولا: “تحدثنا عن كل هذا. لقد تحدثت معه، كما الحال جميع الأصدقاء.”

وزاد مدرب مان سيتي “هم العناوين الرئيسية في جميع أنحاء العالم، هذا مصدر قلق. أليكس قوي بشكل لا يصدق، رجل ذكي حقًا. بالطبع الأمر ليس سهلاً ولكن اليوم والأمس في التدريبات كان رائعًا. إنه مستعد للعب في حال اضطر إلى اللعب. ”

وشارك زينتشينكو في 15 مباراة مع متصدر الدوري الإنجليزي في جميع المسابقات هذا الموسم، على الرغم من أنه بدأ مرة واحدة فقط منذ مطلع العام 2022، ولعب 90 دقيقة كاملة في الفوز 4/0 على نوريتش سيتي.

مقالات ذات صلة